أخبار عاجلة
ماركينهو «وافق».. وباقي «ترويسي» -

الشروق - وصول دفعة جديدة من محاصري حويجة كاطع شمال دير الزور الشرق الاوسط

الشروق - وصول دفعة جديدة من محاصري حويجة كاطع شمال دير الزور الشرق الاوسط
الشروق - وصول دفعة جديدة من محاصري حويجة كاطع شمال دير الزور الشرق الاوسط
السبت 4 نوفمبر 2017 11:48 مساءً وصلت الدفعة الثانية اليوم السبت من نازحي أحياء مدينة دير الزور إلى الضفة الشرقية لنهر الفرات شرق سوريا.

وقال مصدر في مجلس دير الزور المدني لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن العشرات من أهالي المدينة الذين نزحوا إلى حويجة كاطع وصلوا مساء اليوم تحت جنح الظلام إلى قرية الحسينية الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية (قسد) شرق نهر الفرات ".

وأكد المصدر أن أكثر من 40 شابا ورجلا استطاعوا ليل أمس رغم برودة مياه نهر الفرات العبور سباحةً إلى قرية الحسينية من أجل التحدث مع قسد لتأمين خروج المدنيين الذين يُقدر عددهم بأكثر من 700 شخص أغلبهم نساء وأطفال بعد انقطاع الاتصالات ".

وقالت مصادر في المعارضة السورية لـ (د.ب.أ) "نتواصل مع مجلس دير الزور العسكري لتأمين قوارب لنقل المدنيين من حويجة كاطع إلى قرية الحسينية بسبب ظروفهم القاسية من قلة الطعام والدواء ووجود جرحى بينهم واستمرار قصف قوات النظام على منطقة الحويجة ".

وأبدت الشبكة السورية لحقوق الإنسان قلقها على المدنيين المحاصرين في مساحة جغرافية ضيقة لا تتجاوز مساحتها 1.5 كيلومتر مربع يحيط بها نهر الفرات من كافة الجهات ويوجد بها نحو 750 مدنيًا.

وقالت الشبكة إنه في حال اقتحام قوات النظام السوري المنطقة، فإن ذلك سيعقبه انتهاكات واسعة وعمليات انتقام عشوائية، على غرار ما حصل في عام 2012 عند اقتحام المناطق التي خرجت عن سيطرته".

وطالبت الشبكة قسد التوقف عن استهداف المدنيين، وتسهيل حركة مرورهم من منطقة حويجة قاطع باتجاه قرية الحسنية الواقعة تحت سيطرتها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الجمعة 03 نوفمبر 2017 09:26 مساءً إيطاليا تضبط أقراصا مخدرة لداعش بقيمة 50 مليون يورو - موجز نيوز
التالى «حزب الله تغيّر».. لماذا يجب على إسرائيل الحذر قبل الحرب على «المقاومة»؟