#فيتو - #اخبار العالم - استقالة زعيم حزب نمساوي متهم بـ«اعتداء جنسي»

#فيتو - #اخبار العالم - استقالة زعيم حزب نمساوي متهم بـ«اعتداء جنسي»
#فيتو - #اخبار العالم - استقالة زعيم حزب نمساوي متهم بـ«اعتداء جنسي»

استقالة زعيم حزب الاستقلال الألماني المؤيد القوى لـ«بريكست»

قدم زعيم حزب نمساوي استقالته من البرلمان، ومن جميع مناصبه السياسية في البلاد، السبت، بعد اتهامات له بارتكاب "اعتداء جنسي"، وفق ما ذكرت وكالة "رويترز"، السبت.

وذكرت الوكالة أن عضو مجلس النواب اليسارى، بيتر بيلز، البالغ من العمر 63 عاما، والذي كان له دور أساسي في الحياة السياسية النمساوية لعقود من الزمن، متهم بالتحرش الجنسي.

ونقلت الوكالة عن صحف نمساوية محلية أن بيلز قام بـ"الاعتداء الجنسي على موظفة من حزب الشعب الأوروبي اليميني الوسطي خلال مؤتمر عقد في جبال الألب قبل 4 أعوام".

وقالت المرأة التي اعتدى عليها بليز، إنه كان "في حالة سكر نسبيا" حين وقعت الحادثة في العام 2013. إلا أن بيلز قال إنه "لم يتذكر الحادثة، لكنه أخذ الاتهام على محمل الجد، ولن يشارك في جلسات البرلمان من الآن فصاعدا".

وذكرت وكالة رويترز اليوم، أن فضيحة هارفي وينشتاين وصلت إلى النمسا، حيث قال أحد السياسيين المعروفين في البلاد إنه سيتخلى عن مقعده في البرلمان بسبب ادعاء بالاعتداءات الجنسية.

ويعد بيلز واحدا من السياسيين البارزين في البلاد، لا سيما بعد أن شارك في تأسيس حزب الخضر في العام 1986.

وانفصل عن حزب الخضر في يوليو الماضى بسبب انشقاقات داخلية وشكل حزبا مناهضا أطلق عليه اسم "قائمة بيلز"، التي فازت بأربعة مقاعد في الانتخابات التي جرت الشهر الماضى.

وظهرت في الأونة الأخيرة حوادث اعتداءات جنسية مشابهة ارتكبها سياسيون ومشاهير، كان آخرها ما تحدثت عنه الصحف البريطانية بشأن فتح تحقيق في البرلمان البريطاني بخصوص تحرش سياسيين ومسؤولين بموظفات داخل أروقته.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى