أخبار عاجلة

الشروق - سفير العراق بالسعودية: فتح منفذ «عرعر» الحدودي أمام الشاحنات خلال أيام الشرق الاوسط

الشروق - سفير العراق بالسعودية: فتح منفذ «عرعر» الحدودي أمام الشاحنات خلال أيام الشرق الاوسط
الشروق - سفير العراق بالسعودية: فتح منفذ «عرعر» الحدودي أمام الشاحنات خلال أيام الشرق الاوسط

السبت 4 نوفمبر 2017 02:48 مساءً أعلن السفير العراقي لدى السعودية، رشدي العاني، فتح منفذ «عرعر»، الذي يربط المملكة مع العراق، بشكل رسمي، موضحًا أن هناك صيانة في الجانب العراقي ستكتمل خلال أيام قليلة، وستبدأ الشاحنات بالدخول إلى العراق عن طريقه، وستكون البداية بساحة جمركية للتبادل التجاري بين البلدين.

وقال «العاني»، في تصريح خاص لصحيفة «عكاظ» السعودية، اليوم السبت، إنه يجري العمل على تحضير دخول السعوديين إلى العراق، بعد أن يُصبح الطريق إلى بغداد سالكًا وآمنًا، لافتًا إلى الصعوبات التي تواجه تلك الخطوة على المستويين الفني والإداري.

وتحدث السفير العراقي عن منفذ «جميما» من جهة مدينة رفحاء، قائلًا: «المنفذ يحتاج لبناء من الجانبين، والقرار صدر بفتحه، والعمل مستمر لإنشاء المجمعين الحدوديين بين السعودية والعراق، وحين يتم الانتهاء منهما ستباشر الدوائر المعنية عملها في المنفذين».

وعن التبادل التجاري بين البلدين، نوّه بوجود وفود رسمية من البلدين ستصل إلى الرياض وبغداد، مثل وفد رجال الأعمال العراقي برئاسة وزير التجارة، إضافة إلى وفود رسمية على مستوى الوزراء سيعلن عنها في حينه.

يُذكر أن العلاقات بين السعودية والعراق، تحسنت خلال الأشهر القليلة الماضية، بعد توتر على مدى أكثر من ربع قرن، حيث زار رئيس وزراء العراق، حيدر العبادي، المملكة مرتين مؤخرًا، وعادت الرحلات الجوية بين البلدين، وأُعيد العمل إلى معبر عرعر البري بينهما.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #فيتو - #اخبار العالم - الجهاد ترفض البيان الختامي للقاء الفصائل الفلسطينية في القاهرة
التالى الشروق - بلومبرج: البحرين تطلب مساعدات مالية خليجية الشرق الاوسط