أخبار عاجلة
الدوري المصري.. الإسماعيلي 0-0 الأهلي -

#فيتو - #اخبار العالم - سياسي لبناني بعد استقالة الحريري: المرحلة المقبلة فترة عسكرة

#فيتو - #اخبار العالم - سياسي لبناني بعد استقالة الحريري: المرحلة المقبلة فترة عسكرة
#فيتو - #اخبار العالم - سياسي لبناني بعد استقالة الحريري: المرحلة المقبلة فترة عسكرة

الحريري بعد استقالته من رئاسة اللبنانية: «أيدي إيران ستُقطع»

أكد عضو المكتب السياسي في تيار "المستقبل" النائب السابق مصطفى علوش، أن استقالة سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني جاءت بعد فشله في عقلنة حزب الله، وبعدما لم تأت التسوية بأي نتيجة.

وقال علوش، في تصريحات صحفية، إن الفترة القادمة ستكون فترة "عسكرة"، داعيا قيادات "تيار 14 آذار" والحريري إلى أخذ الحيطة والحذر، لأن حزب الله عادة لا يهدد بل ينفّذ.

واعتبر علوش أنه "على الرغم من كل التسويات التي قام بها الحريري على مدى السنوات السابقة فإن حزب الله لم يتغير وهو ميلشيا مرتبطة بالمشروع الإيراني".

وأشار إلى أن"هناك على ما يبدو مواجهة جدية مع الحزب إقليميًا ودوليًا لا يمكن أن نكون فيها إلا بالطرف الآخر"، مشددًا على أن "البلد لا يمكن أن يستقر في ظل وجود ميلشيا مسلحة".

وأعلن رئيس سعد الحريري استقالته في كلمة ألقاها من السعودية.

وقال الحريري في كلمته: "أننا لن نقبل أن يكون لبنان منطلقا لتهديد أمن المنطقة"، مؤكدًا أن "أيدي إيران في المنطقة ستقطع"، وقال: "أينما حلت إيران تحل الفتن والخراب"، وأضاف: "تدخل حزب الله تسبب لنا بمشكلات جمة مع محيطنا العربي وأقول لإيران وأتباعها انهم خاسرون في تدخلاتهم في شئون الامة العربية وستقطع الايادي التي تمتد اليها بالسوء".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الشروق - «الحريري» يعلن استقالته من رئاسة وزراء لبنان الشرق الاوسط
التالى الشروق - سفير العراق بالسعودية: فتح منفذ «عرعر» الحدودي أمام الشاحنات خلال أيام الشرق الاوسط