#المصري اليوم -#اخبار العالم - مصطفى الإمام.. المتهم في هجوم بنغازي يمثل أمام القضاء الأمريكي موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - مصطفى الإمام.. المتهم في هجوم بنغازي يمثل أمام القضاء الأمريكي موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - مصطفى الإمام.. المتهم في هجوم بنغازي يمثل أمام القضاء الأمريكي موجز نيوز

السبت 4 نوفمبر 2017 03:36 صباحاً مثُل الليبي مصطفى الإمام، المتهم بالضلوع بالهجوم على المجمع الدبلوماسي الأمريكي ببنغازي عام 2012، الجمعة، أمام قاض بواشنطن بعد 5 أيام من اعتقاله في ليبيا.

وظهر الإمام بزي السجناء البرتقالي، وتابع ما دار بالجلسة من خلال مترجم، ولم تسنح له الفرصة للتحدث إلا نادرا، عندما طُلب منه تأكيد هويته وما إذا كان يفهم التهم الموجهة له.

واستبعد ممثل الحكومة الإفراج عن الإمام بكفالة وذلك بسبب وجود «إمكانية كبيرة بإقدامه على الفرار» ولأنه ليست له «أي علاقة بالولايات المتحدة» وبالتالي هو «يشكل خطرا جديا» على أمن البلاد.

وفي نهاية الجلسة التي تواصلت حوالى نصف ساعة قضت القاضية الفيدرالية، ديبورا روبنسن، بالإبقاء على الإمام معتقلا لحين عقد جلسة استماع جديدة.

كان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قال في بيان، الإثنين: «بناء على أوامري، اعتقلت القوات الأمريكية مصطفى الإمام في ليبيا».

وأضاف ترامب أن الإمام «سيمثل أمام القضاء في الولايات المتحدة لدوره المفترض في هجمات 11 سبتمبر 2012 في بنغازي».

وبعد إعلان ترامب، أكدت النيابة العامة بواشنطن توجيه الاتهام للإمام الذي قيل إن عمره 46 عاما تقريبا.

وبموجب دعوى كشف عنها مؤخرا تتضمن ثلاث تهم، يحاكم الامام بتهمة «قتل شخص خلال هجوم على منشأة فدرالية باستخدام سلاح ناري». ويواجه ايضا تهمة حيازة سلاح ناري وتقديم «دعم مادي لارهابيين ادى إلى وفاة».

والعقل المدبر المفترض للهجوم، احمد ابو ختالة (46 عاما) يحاكم حاليا بواشنطن ويتهم بانه كان مسؤول جماعة «انصار الشريعة».

وقتل في الهجوم السفير الاميركي كريستوفر ستيفنز وثلاثة موظفين اميركيين اخرين. واثار الهجوم عاصفة سياسية زادت من حدتها المعارضة الجمهورية لوزيرة الخارجية الاميركية انذاك هيلاري كلينتون.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى