الجمعة 03 نوفمبر 2017 09:26 مساءً إيطاليا تضبط أقراصا مخدرة لداعش بقيمة 50 مليون يورو - موجز نيوز

90f9c73b7a.jpg
داعش

داعش

ضبطت الشرطة الايطالية شحنة اقراص مخدرة من الافيونيات الصناعية بلغت قيمتها نحو 50 مليون يورو كانت متجهة إلى ليبيا حيث يفترض ان يسهم بيعها في تمويل أنشطة تنظيم داعش، حسبما أعلنت محكمة إيطالية الجمعة.

وذكرت المحكمة في بيان أنه بحسب المعلومات التي تمت مشاركتها مع مصادر استخباراتية اجنبية، فإن تنظيم داعش يتولى مباشرة تهريب الترامادول لتمويل انشطة ارهابية يجري التخطيط لها وتنفيذها في جميع انحاء العالم، وان جزءا من الأموال المحصلة من عملية البيع يستخدم في دعم تنظيمات ارهابية ومتطرفة تنشط في ليبيا وسوريا والعراق.

وضبطت الشرطة المالية الايطالية نحو 24 مليون حبة “ترامادول” في مرفأ جويا تاورو في جنوب ايطاليا، أثناء شحنها من الهند الى ليبيا وتقدر قيمة هذه الشحنة بـ50 مليون يورو (58 مليون دولار)، وقد عثر عليها في اعقاب حملة تدقيق للشرطة التي بدأت بعد ضبط شحنة مماثلة في مرفأ جنوى في مايو الماضي

ويعتقد المحققون أن تنظيم داعش خطط لبيع هذه الحبوب لمقاتليه بسعر 2 يورو للحبة الواحدة حيث أطلق على هذا العقار المسكن للألم تسمية “مخدر المقاتلين” لشيوعه في أوساط الارهابيين بقدرته على تخفيف الألم وازالة الشعور بالارهاق.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى