أخبار عاجلة
ماركينهو «وافق».. وباقي «ترويسي» -

#فيتو - #اخبار العالم - الإندبندنت: حوتوبيلي تنفي عيش الفلسطينيين تحت الاحتلال

#فيتو - #اخبار العالم - الإندبندنت: حوتوبيلي تنفي عيش الفلسطينيين تحت الاحتلال
#فيتو - #اخبار العالم - الإندبندنت: حوتوبيلي تنفي عيش الفلسطينيين تحت الاحتلال
نشرت صحيفة الإندبندنت البريطانية موضوعا بعنوان "نائبة وزير الخارجية الإسرائيلية تنفي أن الفلسطينيين يعيشون تحت الاحتلال".

وتقول الصحيفة إن تسيبي حوتوتبلي نائبة وزير الخارجية الإسرائيلية قالت بصراحة في حديث لراديو بي بي سي، بمناسبة مرور 100 عام على وعدة بلفور، إنها ترفض مصطلح أن الفلسطينيين يقبعون تحت واستخدمت بدلا من ذلك تعبير "يهودا والسامرة"، وهو الاسم التوراتي للضفة الغربية التي تعتبر جزءً من أرض الميعاد عند اليهود.

وأضافت الإندبندنت أن حوتوبيلي قالت إن "الدولة الإسرائيلية تمنح الإسرائيليين والعرب نفس الحقوق، وهو الأمر الذي تحداها فيه مذيع بي بي سي نيك روبنسون وأكد لها أنه لا توجد مساواة بين حقوق العرب والإسرائيليين في الضفة الغربية وأن أغلب الدول تعتبر أن الضفة الغربية جزء من الأراضي الفلسطينية المحتلة".

وبحسب الإندبندنت، ردت حوتوبيلي قائلة "أرفض فكرة أن هذه الأراضي محتلة، إنها يهودا والسامرة" وأضافت أن "هذه الأرض التي حاولت فيها إسرائيل عدة مرات طوال الأعوام الخمسة والعشرين الماضية أن تمنح الفلسطينيين الفرصة تلو الأخرى ليكون لهم نظام حكم خاص بهم".


وقالت الصحيفة إن حوتوبيلي رفضت طوال المقابلة أن تلفظ كلمة الضفة الغربية واستمرت في تسميتها "يهودا والسامرة".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الجمعة 03 نوفمبر 2017 04:48 مساءً البيت الأبيض يعلن مشاركة ترامب بقمة دول شرق آسيا - موجز نيوز
التالى الشروق - القوات العراقية تسيطر على معبر «القائم» الحدودى مع سوريا الشرق الاوسط