الشروق - مقتل 6 وإصابة 21 بتفجير انتحاري في ريف القنيطرة بسوريا الشرق الاوسط

الشروق - مقتل 6 وإصابة 21 بتفجير انتحاري في ريف القنيطرة بسوريا الشرق الاوسط
الشروق - مقتل 6 وإصابة 21 بتفجير انتحاري في ريف القنيطرة بسوريا الشرق الاوسط

الجمعة 3 نوفمبر 2017 01:24 مساءً لقى 6 أشخاص مصرعهم وأصيب 21 آخرون جراء تفجير انتحاري وقع على أطراف بلدة حضر السورية بريف القنيطرة .

ذكرت ذلك قناة "روسيا اليوم " - اليوم الجمعة - في نبأ عاجل لها ، دون التطرق إلى المزيد من التفاصيل في هذا الصدد .

يأتي هذا في وقت أفاد فيه التليفزيون السوري بتمكن قوات الجيش من تحرير مدينة دير الزور بالكامل من قبضة تنظيم داعش الإرهابي، بعد أن قضت القوات على أعداد كبيرة من إرهابيي التنظيم، ودمرت أسلحتهم وعتادهم واغتنمت مستودعاتهم من الأسلحة والذخيرة.

في سياق متصل، أعلنت وزارة الدفاع الروسية رصد 13 انتهاكا لوقف إطلاق النار في سوريا خلال الــ 24 ساعة الأخيرة.

وذكر بيان لوزارة الدفاع الروسية أن العسكريين الروس في لجنة الهدنة الروسية التركية رصدوا 11 انتهاكا، منها 8 في محافظة حلب و1 في حمص و1 في دمشق و1 في درعا.

وذكر البيان أن الجانب التركي رصد خرقين اثنين في محافظة دمشق، واصفا الوضع في سوريا بالمستقر بشكل عام، مشيرا إلى أن معظم حالات إطلاق النار كانت عشوائية وتم رصدها في مناطق سيطرة الجماعات المسلحة التابعة لتنظيمي "جبهة النصرة" و"داعش" الإرهابيين.

وأكد بيان الدفاع الروسية أيضا أن مركز المصالحة الروسي لم يقم خلال الـ24 ساعة الأخيرة بتنفيذ أي عملية إنسانية، وأنه لم يتم التوقيع خلال الــ 24 ساعة الماضية على أي اتفاقية حول انضمام المراكز السكنية إلى نظام وقف الأعمال القتالية وبذلك ما زال عددها الإجمالي 2263 مركزا سكنيا.

وأوضح البيان أن المباحثات مع قادة فصائل المعارضة المسلحة تتواصل بشأن انضمامها إلى نظام وقف الأعمال القتالية في محافظات حلب وإدلب ودمشق وحماه وحمص والقنيطرة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى