#فيتو - #اخبار العالم - بالصور.. أكثر 5 أماكن برودة في العالم

علماء يحذرون من انفصال جبل جليدي بـ «أنتاركتيكا»

تعاني الكثير من المناطق المتطرفة من الطقس شديد البرودة الذي يصل في بعض الأحيان إلى حد تحولها لمناطق غير صالحة للبشر وعلي الرغم من ظروفها الجوية القاسية إلا أنه يوجد بها عدد قليل من السكان.

1 فوستوك، أنتاركتيكا

تعتبر أنتاركتيكا أكثر الأماكن برودة في العالم باعتبارها أقل درجة حرارة على الأرض خاصة في محطة أبحاث فوستوك، التي تعتبر محطة أبحاث القطب الجنوبي الروسي وسط جليد شرق أنتاركتيكا.
1ecf8fe10c.jpg
2 محطة بلاتيو، أنتاركتيكا

تعتبر محطة بلاتيو في القارة القطبية الجنوبية هي ثان أبرد مكان على وجه الأرض حيث سجلت أدنى درجة للحرارة فيها -123.1 فهرنهايت.

وتملك المحطة سقفا جليديا فوق سطحها نظرا للانخفاض الشديد في درجة الحرارة والتي بلغت أدنى مراحلها في 20 يوليو 1968.
b9b9afcb2c.jpg
3 أويمياكون، روسيا

هي أكثر بلدة برودة في العالم بمناخ شبه قطبي متجمد، وفي عام 1924، سجل العالم الروسي سيرجي أوبريتشيف أدنى درجة حرارة بها بلغت -71.2 درجة مئوية في محطة طقس أويمياكون، وهي أدنى درجة حرارة مسجلة لأي مكان مأهول بشكل دائم على الأرض.
749b324981.jpg
4 فيركويانسك، روسيا

هي ثان أبرد مكان في روسيا بما يجعل الطقس فيها قريبا لطقس القطبين الشمالي والجنوبي وكانت أدنى درجة حرارة سجلت هناك، في فبراير 1892 -69.8 درجة مئوية.

ويبلغ عدد سكان المدينة 1311 نسمة وهي تملك مطار ميناء نهري، مستودع لجمع الفراء، ومركز منطقة لتربية حيوان الرنة.
مُنحت فيركويانسك رقما قياسيا عالميا في موسوعة جينيس لأقل درجة حرارة على الأرض.
5b1f25f2c6.jpg
5 الجليد الشمالي، جرين لاند

كانت محطة بحثية لبعثة شمال جرينلاند البريطانية، وهي في المرتبة الأخيرة بقائمة أبرد الأماكن في العالم، وبلغت أدنى درجات الحرارة المسجلة فيها -86.8 درجة فهرنهايت و-66 درجة مئوية على ارتفاع 2341 مترا فوق مستوى سطح البحر.

a9dd400288.jpg

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى