طفل روهينجي يحمل شقيقه 6 أيام في رحلة الفرار إلى بنجلاديش

طفل روهينجي يحمل شقيقه 6 أيام في رحلة الفرار إلى بنجلاديش
طفل روهينجي يحمل شقيقه 6 أيام في رحلة الفرار إلى بنجلاديش

يواصل مسلمو الروهينجا رحلتهم الشاقة من إقليم أراكان، غربي ميانمار، إلى الجارة بنجلاديش هربًا من هجمات الجيش الميانماري، والميليشيات البوذية.

وذكرت وكالة أسوشيتد برس للأنباء، أن طفلًا من الروهينجا يدعى ياسر حسين (7 أعوام)، حمل شقيقه الرضيع على ظهره، خلال عبوره إلى بنجلاديش حافيًا بعد أن قطع الطرق الطينية على طول الرحلة، لمدة 6 أيام.

ونقلت الوكالة، عن حسين قوله، إنه "فقد والده ومنزلهم قبل أسبوعين". مشيرًا إلى أنه عانى كثيرًا أثناء حمل شقيقه الأصغر على ظهره.

من جهة أخرى، أشارت فيروز بيغوم، والدة حسين، إلى أن الجيش اقتحم منزلهم ببلدة راثيداونغ، فجراً، قبل أسبوعين، وقتل زوجها الذي حاول الفرار.

وأضافت أنهم ساروا على الأقدام 6 أيام حتى وصولهم إلى نهر ناف الواقع على الحدود بين ميانمار وبنغلاديش.

وأوضحت أنها وأفراد أسرتها اضطروا لتناول أي شيء عثروا عليه في الطريق، واستراحوا لفترات قصيرة جدًا.

وأشارت أسرة بيغوم أنهم وصلوا في الثاني من الشهر الحالي إلى بنجلاديش بعد رحلتهم الشاقة، واستقروا في بيت أحد أقربائهم.


من جهة أخرى، ذكرت مصادر محلية، اليوم، أن حكومة ميانمار، لم تعد تسمح باقتراب القوارب إلى نهر ناف لنقل مسلمي الروهينجا إلى بنجلاديش منذ أيام.


وأضافت المصادر أن الجيش الميانماري والميليشيات البوذية يطلقون النار من داخل الغابات على مسلمي إقليم أراكان الذين يحاولون الوصول إلى بنجلاديش.


ولفتت المصادر أن بعض مسلمي الروهينجا قضوا غرقًا في نهر ناف خلال محاولتهم العبور إلى الجانب البنغالي.


وأظهر تسجيل مصور التقط اليوم، ونشر على مواقع التواصل الاجتماعي، مسلمي الروهنغيا يعبرون نهر ناف على عبوات بلاستيكية فارغة، حيث كان المصور يشير إلى أن الجيش الميانماري يطوق المكان.


ومنذ 25 أغسطس الماضي، يرتكب جيش ميانمار مع ميليشيات بوذية، جرائم واعتداءات ومجازر وحشية ضد أقلية الروهينجا المسلمة، أسفرت عن مقتل آلاف وتشريد مئات الآلاف من الأبرياء، حسب ناشطين محليين.


ومنذ ذاك التاريخ عبَرَ نحو 519 ألف من مسلمي الروهينجا في أراكان، غربي ميانمار، إلى بنغلاديش، وفق ما أفاد به المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، استيفان دوغريك، الإثنين الماضي. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى