الأحد 01 أكتوبر 2017 11:48 مساءً الداخلية الإسبانية: إعتقال 3 أشخاص فى كتالونيا للإعتداء على قوات الشرطة - موجز نيوز

747d586e99.jpg
أرشيفية

أرشيفية

إعتقلت الشرطة الإسبانية، اليوم الأحد، ثلاثة أشخاص في إقليم كتالونيا في إطار الإشتباكات التي وقعت هناك اليوم، وأسفرت حتى الآن عن اصابة 761 شخصًا.

وذكرت شبكة تليفزيون (يورو نيوز) الإخبارية الأوربية، أن الداخلية الإسبانية أرجعت القبض علي هؤلاء الأشخاص الى قيامهم بالإعتداء علي قوات الأمن أثناء عملية الإستفتاء.

وأضافت الشبكة الأوروبية، أن الداخلية الإسبانية،  قامت ببث مشاهد فيديو تضمنت إلقاء مقاعد على قوات الأمن في بلدة سانت جوان دى فيلاتورادا التي تقع في منطقة كاتالونيا شرق إسبانيا , وأشارت الوزارة الى أن قوات الحرس المدني تعرضت لأشكال عديدة من التحرش والإعتداء منذ قرار وقف الإستفتاء.

وكانت الشرطة الإسبانية، قد إستخدمت الهراوات وأطلقت الرصاص المطاطي لتفريق الناخبين ومنعهم من دخول مراكز الإقتراع والإدلاء بأصواتهم في هذا الإستفتاء الذي تعتبره الحكومة في مدريد غير شرعي،  كما أنه يمثل واحدًا من أسوأ الأزمات الدستورية التي تتعرض لها إسبانيا منذ عشرات السنين.

أ ش أ

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى