الشروق - وزير الخارجية البحرينى: قطر تسعى لتقويض مصر بكل السبل الشرق الاوسط

الشروق - وزير الخارجية البحرينى: قطر تسعى لتقويض مصر بكل السبل الشرق الاوسط
الشروق - وزير الخارجية البحرينى: قطر تسعى لتقويض مصر بكل السبل الشرق الاوسط
الاثنين 25 سبتمبر 2017 07:54 مساءً قال وزير الخارجية البحرينى، الشيخ خالد آل خليفة، فى مقابلة مع صحيفة «ذا ناشيونال» الإماراتية، أمس، إنه «بجانب أن الدوحة لم تحتفظ بوعودها بشأن الكثير من الأمور، فإنها تقوم بدعم العنف وتمويل الجماعات الإرهابية فى كل مكان، والتدخل فى شئون دول المنطقة، فضلا عن محاولاتها لتقويض مصر بكل السبل، مؤكدًا أن دول المقاطعة تملك أدلة على الاتهامات الموجهة للدوحة وتم الكشف عن ذلك علنًا خلال الأسبوع الماضى.

من ناحيته قال وزير الخارجية القطرى الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثانى، اليوم، إن «المقاطعة الاقتصادية لقطر تدفعها للتقارب مع إيران اقتصاديا».

واعتبر عبدالرحمن فى تصريحات صحيفة من باريس أن الإجراءات التى اتخذتها الدول العربية الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب (السعودية ومصر والإمارات والبحرين) ضد قطر تدفع الدوحة للتقارب مع طهران وتقدم قطر كهدية إلى طهران أو أى قوة إقليمية.

وتساءل الوزير القطرى عما إذا كان هدف الدول الأربع هو الدفع بدولة عضوة فى مجلس التعاون الخليجى صوب إيران، مؤكدا على أن قطر ما زالت لديها خلافات سياسية مع إيران بما فى ذلك حول سوريا، وفقا لوكالة «رويترز» للأنباء.

وكانت إيران قد بادرت بشحن مواد غذائية إلى قطر، فور مقاطعة رباعى مكافحة الإرهاب للدوحة فى 5 يونيو الماضى.

كما أعلنت السلطات الإيرانية، عن تدشين خط ملاحى بين ميناء بوشهر (جنوب) وقطر، مؤكدة أن الهدف منها هو تنمية الصادرات غير النفطية.

وكانت الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب قدمت قائمة مطالب تشمل 13 بندا لإنهاء الأزمة مع قطر واستئناف العلاقات معها، من أبرزها إعلان الدوحة خفض التمثيل الدبلوماسى مع إيران.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى