سلطات الفيليبين تمنع إرغام الموظفات على انتعال كعوب عالية

سلطات الفيليبين تمنع إرغام الموظفات على انتعال كعوب عالية
سلطات الفيليبين تمنع إرغام الموظفات على انتعال كعوب عالية
صورة ارشيفية

منعت السلطات الفيليبينية شركات البلاد إرغام موظفاتها على انتعال الكعوب العالية في قرار رحبت به النقابات معتبرة انه انتصار على التمييز الجنسي.

ويهدف مرسوم وزارة العمل الى تسهيل ظروف عمل النساء اللواتي يتطلب عملهن البقاء واقفات لفترة طويلة مثل البائعات وعاملات الاستقبال ومضيفات الطيران. ودخل المرسوم حيز التنفيذ الاحد.

وينبغي على اصحاب العمل السهر على ان تضع الموظفات "احذية عملية ومريحة" على ما جاء في نص المرسوم الذي يمنع إلزام انتعال كعوب تزيد عن 2,5 سنتمترا.

وقال الان تانجوساي الناطق باسم اتحاد النقابات "انه شكل من اشكال التعذيب، انه شكل من اشكال الاضطهاد والعبودية. تصوروا انه ينبغي تحمل هذا الوجع مدة ثماني الى عشر ساعات في اليوم".

واضاف "انه ايضا شكل من اشكال التمييز الجنسي لان اصحاب العمل يقولون ان النساء اللواتي ينتعلن كعوبا عالية هن اطول واكثر اثارة وجاذبية وفاعلية في البيع. وهم لا يعرفون ان النساء يعانين جراء ذلك".

واوضح المرسوم ان البائعات والحارسات اللواتي ارغمن على وضع كعوب عالية عانين من "اوجاع في القدمين" ومن ضغوط "خطرة" على المفاصل.

واضاف ان الاحذية التي توضع خلال العمل "يجب الا تضغط على القدمين والاصابع ويجب ان يكون قياسها مناسبا وان تكون مقاومة للانزلاق وتدعم اخمص القدمين بطريقة صحيحة وان تكون مسطحة الكعب او بكعب صغير مع نعل متصل".

وامر المرسوم الشركات بمنح الموظفات فترات راحة والحق في الجلوس من وقت الى اخر.

ويمكن للراغبات الاستمرار في انتعال الكعوب على ما قال تانجوساي موضحا ان المرسوم اتى بعد ورود شكاوى كثيرة من بائعات او مضيفات.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر أخبار الكويت وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى