#فيتو - #اخبار العالم - وزير المالية الألماني: لا يمكن الاستغناء عن الولايات المتحدة

#فيتو - #اخبار العالم - وزير المالية الألماني: لا يمكن الاستغناء عن الولايات المتحدة
#فيتو - #اخبار العالم - وزير المالية الألماني: لا يمكن الاستغناء عن الولايات المتحدة
أعرب وزير المالية الألماني فولفجانج شويبلة عن اعتقاده بأن الولايات المتحدة رغم سياسة الانعزال الاقتصادي، ليست منعزلة على المسرح الدولي.

وفي أعقاب المشاورات التي أجراها وزراء مالية مجموعة العشرين، ومحافظو البنوك المركزية في هذه الدول، على مدار يومين في مدينة بادن بادن الألمانية، قال شويبلة اليوم السبت: إن الأمريكيين لا يلعبون دور المنطوي على نفسه، ولهم دور محوري.

وأضاف شويبلة: إن اقتصار الاتفاق في البيان الختامي للاجتماع على صياغة عامة للغاية، لا يسبب له قلقا، حيال استمرار التعاون.

وتابع الوزير المنتمي إلى حزب المستشارة أنجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي، أنه بالعكس، فإن النقاشات أثبتت مجددا إلى أي مدى لا يمكن الاستغناء عن الولايات المتحدة في عالم مليء بالعديد من المشكلات.

وقال شويبلة: «سنظل نقول لهم ذلك بكل أدب، بكل أدب نستطيعه».

وأشار شويبلة إلى أن موضوع التجارة العالمية سيجري طرحه مرة أخرى على الأجندة، في موعد أقصاه مطلع يوليو المقبل، في هامبورج.

وكان شويبلة اعترف بأن وزراء مجموعة الـ20 وصلوا إلى "طريق مسدود"، بشأن قضايا سياسة الحماية الاقتصادية والتجارة الحرة، لافتا إلى أنه "في بعض الاجتماعات لا يمكن أن تصل إلى كل ما ترغب في تحقيقه. ولكن هذا شيء يمكننا أن نتعايش معه".

ولم يتمكن الوزراء في بيانهم الختامي في نهاية المؤتمر، من تأكيد التزامهم طويل الأمد تجاه التجارة الحرة، ومعارضة سياسة الحماية الاقتصادية بسبب رفض الولايات المتحدة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى