مسئول إيراني يكشف العلاقات بين طهران وحماس

مسئول إيراني يكشف العلاقات بين طهران وحماس
مسئول إيراني يكشف العلاقات بين طهران وحماس
وصف المساعد الخاص لرئيس البرلمان الإيراني للعلاقات الدولية حسين أمير عبد اللهيان، العلاقة بين طهران وحركة حماس بالمتينة والقوية.

وقال عبد اللهيان في مقابلة خاصة مع قناة RT: "بسبب الأوضاع في المنطقة العربية وعدم الاستقرار في مصر وتونس، والظروف في سوريا والعراق وبعض دول الخليج، اعتقد الإسرائيليون أن الفرصة سنحت لمهاجمة قطاع غزة، وإعادة احتلاله، لكن ما الذي حصل؟ جرت حرب لعدة أيام، وفي النهاية لم يتمكن الإسرائيليون من الصمود أمام صواريخ حركتي حماس والجهاد الإسلامي".

وأضاف عبد اللهيان: "في مرحلة ما سابقة، كان هناك تيار انشق وخرج عن حماس، وقدم وجهات نظره بشأن سوريا، واختلف مع التيار العام في الحركة، إلا أن حركة حماس وبشكل عام، لم تبتعد عن طهران خاصة في الدفاع عن الشعب الفلسطيني وحقوقه".

وأشار الدبلوماسي الإيراني إلى أن هناك خطة لعقد مؤتمر دولي لصب الاهتمام أكثر على الدفاع عن الشعب الفلسطيني، وأنه الآن في مرحلة التخطيط والتنسيق، مؤكدا إلى أنه وبمجرد التوصل إلى المرحلة العملية سوف يعلن عن ذلك.

وفي معرض رده على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حظر دخول مواطني سبع دول من بينها إيران إلى الأراضي الأمريكية، قال عبد اللهيان: "كان عليه أن يمنع مواطني الدول التي شاركت في أحداث الحادي عشر من سبتمبر"... "السعودية هي إحدى الدول التي ساهمت، وبشكل فعال، في توسيع رقعة الإرهاب في المنطقة خلال السنوات الأخيرة".

كل هذا بالإضافة إلى ملفات أخرى ساخنة تشاهدونه في اللقاء الخاص مع المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإيراني للعلاقات الدولية حسين أمير عبد اللهيان.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى