أخبار عاجلة
عبدالعزيز الفيصل: إنجازاتنا بدعم قيادتنا -

الجيش الليبى يرسل جنوده للعلاج فى روسيا الشرق الاوسط

الجيش الليبى يرسل جنوده للعلاج فى روسيا الشرق الاوسط
الجيش الليبى يرسل جنوده للعلاج فى روسيا الشرق الاوسط

الخميس 2 فبراير 2017 08:48 مساءً - مقتل خمسة عسكريين فى اشتباكات مع «إسلاميين» على أطراف بنغازى

كشف مصدر عسكرى من الليبية أن نحو 70 جنديا من قوات الجيش الوطنى الليبى بقيادة المشير خليفة حفتر فى شرق البلاد تم نقلهم إلى روسيا وذلك للعلاج للمرة الأولى.


وأضاف المصدر لوكالة «رويترز» للأنباء، أمس: «الجنود نقلوا إلى مصر بطائرة أقلعت من مطار بنينة فى بنغازى ثم نقلوا من مصر إلى روسيا».


وأشار المصدر إلى أن هذه لن تكون الرحلة الوحيدة من نوعها لـ«مصابى الجيش الوطنى الليبى»، حيث اعتبرت الوكالة أن نقل جرحى الجيش الليبى للعلاج فى موسكو يعد الإشارة العلنية الأولى إلى تعاون روسيا مع الجيش الليبى.


من جانبها، نشرت كتيبة الاقتحام الأولى التابعة لإدارة الشرطة والسجون العسكرية ببنغازى صورا لعدد من جرحى الجيش خلال عملية صعودهم للطائرة، فيما أعلنت إدارة شئون الإعلام والاتصالات بوزارة الدفاع الروسية فى منتصف يناير الماضى أن حفتر زار حاملة الطائرات الروسية «الأميرال كوزنيتسوف، بحسب ما نقلته وكالة «سبوتنيك» الروسية.


ويخوض الجيش الوطنى الليبى بقيادة المشير حفتر معارك ضارية منذ أكثر من سنتين ضد «الجهاديين» وتنظيم «» الإرهابى فى شرق البلاد، وقد نجح فى استعادة مدينة بنغازى إلا أنه لا يزال يواجه الجهاديين فى بعض الجيوب.


وأمس، قال متحدث عسكرى إن خمسة من قوات الجيش قتلوا فى اشتباكات يقودها إسلاميون تحصنوا على أطراف منطقة فى بنغازى تمت استعادة السيطرة عليها فى الآونة الأخيرة.


ورغم سيطرة القوات فى أواخر الشهر الماضى على منطقة محاصرة منذ وقت طويل فى حى قنفودة بجنوب غرب بنغازى مازالت القوات تقاتل من أجل طرد مقاتلين مسلحين من بعض المبانى التى لم يكتمل بناؤها وتسمى (العمارات 12). وقال ميلاد الزواى المتحدث باسم الجيش الوطنى الليبى مساء أمس الأول إن «المرحلة الأولى» من تأمين العمارات انتهت بعد اشتباكات عنيفة وضربات جوية. وما زال الجيش يواجه مقاومة مسلحة فى حيين بشمال بنغازى هما سوق الحوت والصابرى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #فيتو - #اخبار العالم - «الثوري الإيراني» يخطط لاعتقال أحمدي نجاد وشقيق روحاني