أخبار عاجلة

البنتاجون يقر بسقوط مدنيين جراء غاراته على العراق وسوريا

البنتاجون يقر بسقوط مدنيين جراء غاراته على العراق وسوريا
البنتاجون يقر بسقوط مدنيين جراء غاراته على العراق وسوريا
أكدت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" مقتل 11 مدنيا في 4 غارت جوية شنها التحالف الدولي بقيادة واشنطن في العراق وسوريا في أواخر العام الماضي، لتبلغ حصيلة القتلى المدنيين منذ بداية العملية نحو 200 قتيل.

وحسب روسيا اليوم، أوضح الجيش في بيان له اليوم، أن الغارات الأربع التي أسفرت عن خسائر في صفوف المدنيين تم توثيقها مؤخرا، وقعت في الفترة الممتدة بين 25 أكتوبر و9 ديسمبر.

وبذلك، بلغت حصيلة ضحايا المدنيين بغارات التحالف منذ بدء عملياته في خريف عام 2014، 199 قتيلا، حسب معلومات البنتاجون الرسمية، على الرغم بأن تقييمات مجموعة "Airwars" للرقابة في مجال حقوق الإنسان، تشير إلى مقتل 2358 مدنيا على الأقل جراء غارات التحالف.

وذكر البيان غارة وقعت في 7 ديسمبر قرب الرقة، قتل فيها 7 مدنيين، وأوضح البيان أن الغارة استهدفت مبنى تواجد فيه عناصر لـ"".

ويواصل الجيش الأمريكي تقييم عواقب 10 غارات أخرى، وجهها التحالف بين سبتمبر وديسمبر الماضيين في محيط الموصل وتلعفر بالعراق، وفي ريف الرقة وفي محيط الطبقة في سوريا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #فيتو - #اخبار العالم - «الثوري الإيراني» يخطط لاعتقال أحمدي نجاد وشقيق روحاني