أخبار عاجلة

الكويتية: انضمام الطائرة "كاظمة" من طراز "بوينغ 777" الى اسطول الناقل الوطني

الكويتية: انضمام الطائرة "كاظمة" من طراز "بوينغ 777" الى اسطول الناقل الوطني
الكويتية: انضمام الطائرة "كاظمة" من طراز "بوينغ 777" الى اسطول الناقل الوطني
الطائرة "كاظمة"

أكدت شركة الخطوط الجوية الكويتية أن انضمام طائرة (كاظمة) لأسطولها يسهم في تحقيق رؤية الناقل الوطني الرسمي وتعزيز حضوره محليا وإقليميا ناقلا مفضلا لدى المواطنين لربط الكويت بالعالم.

وقالت رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للشركة رشا الرومي في بيان صحافي اليوم الأربعاء ان تسلم (الكويتية) أمس لثالث طائراتها (كاظمة) من طراز (بوينغ 777-إي.ار300) ذات المدى الطويل يعد جزءا من التزامها في العمل على رفع حصتها السوقية.

وأوضحت الرومي أن وصول (كاظمة) التي ستعزز خطط ورحلات جدول الصيف الجديد للشركة يأتي ضمن صفقة أجرتها (الكويتية) تضم عشر طائرات من الطراز ذاته ستدخل في الخدمة التجارية بحلول الربع الثالث من العام الجاري.

وأضافت أن اطلاق اسم (كاظمة) على طائرتها الجديدة هو نسبة إلى احدى أشهر المناطق بالبلاد والتي تقع شمال غرب العاصمة الكويت.

وذكرت أن أسطول (الكويتية) من طراز (بوينغ 777- إي.ار 300) سيعمل على خدمة المسافرين في الوجهات طويلة المدى والرحلات الأكثر ترددا على خطوط الشركة المنتشرة حول العالم مثل لندن ونيويورك وباريس وبانكوك.

وقالت ان تطوير وتحديث أسطول طائرات الشركة يعد من أولويات خطة التغيير الاستراتيجية التي أعلنتها في سبتمبر الماضي لتعزيز حضور وتنافسية الناقل الوطني.

وأفادت بأن (الكويتية) ستواصل على مدى السنوات المقبلة تعزيز قدراتها التشغلية عبر انضمام عشر طائرات إيرباص (ايه 350) و15 طائرة إيرباص (ايه 320 نيو) بين عامي 2019 و2021 ليصبح بذلك أسطولها الأحدث عالميا.

ولفتت إلى أن التقدم المستمر الذي تشهده الشركة يعد ثمار جهود متواصلة من فريق العمل والداعمين لها مما يجعلها تسعى دائما لمشاركة نجاحاتها مع المواطنين الكويتيين لتعزيز ثقتهم بمكانة الناقل الوطني الرسمي لدولة الكويت.

يذكر أن الخطوط الجوية الكويتية تسلمت مطلع يناير الماضي طائرة (أم المرادم) التي تعد الثانية من نوعها ضمن صفقة أجرتها تضم عشر طائرات من ذات الطراز تنفيذا لخطة العمل الخمسية واستراتيجية التغيير التي أعلنتها في سبتمبر 2016.

وتعد (الكويتية) من أقدم شركات الطيران في منطقة الخليج العربي اذ تأسست عام 1953 كشركة خاصة تحت اسم (الخطوط الجوية الوطنية الكويتية المحدودة) واستحوذت حكومة دولة الكويت على كامل ملكيتها بنسبة 100 في المئة عام 1962.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر أخبار الكويت وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الشروق - السفير العراقي لدى القاهرة: لن ننجر للسيناريو العسكري ضد إقليم كردستان الشرق الاوسط
التالى الأرصاد الجوية: طقس نهار غد الجمعة سيكون شديد الحرارة ورطبا في المساء