أخبار عاجلة
ورشة للتعريف باتحاد الملاك في جازان -

المصري اليوم | أمريكا تفرض عقوبات على 7 مسؤولين من كوريا الشمالية موجز نيوز

المصري اليوم | أمريكا تفرض عقوبات على 7 مسؤولين من كوريا الشمالية موجز نيوز
المصري اليوم | أمريكا تفرض عقوبات على 7 مسؤولين من كوريا الشمالية موجز نيوز

الخميس 12 يناير 2017 02:54 صباحاً قالت وزارة الخزانة الأمريكية، الأربعاء، إنها أضافت سبعة مسؤولين كبار من كوريا الشمالية، بينهم شقيقة كيم جونج أون، إلى قائمتها للعقوبات.

وأضافت الوزارة في بيان، أن مكتبها لمراقبة الأصول الأجنبية أضاف ستة رجال وامرأة، وجميعهم مسؤولون في أو في حزب العمال الكوريين، إلى جانب وزارة العمل ولجنة التخطيط الحكومية لقائمة العقوبات.

وقال القائم بأعمال مدير مكتب مراقبة الأصول الأجنبية جون سميث، في البيان: «لا يشارك النظام الكوري الشمالي في انتهاكات وحشية لحقوق الإنسان فحسب بل أيضا يطبق سياسات رقابة صارمة، ويخفي سلوكه غير الإنساني والقمعي»، مضيفا أن الخطوة تهدف إلى كشف الأفراد المسؤولين عن الانتهاكات.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان منفصل، إن الإجراء يتزامن مع نشر تقريرها الثاني بشأن انتهاكات كوريا الشمالية لحقوق الإنسان والرقابة، والذي وصفته بأنه من بين الأسوأ في العالم.

ومن بين السبعة الذين أدرجوا على قائمة عقوبات وزارة الخزانة، كيم يو جونج، 27 عاما، والتي يقال إنها الشقيقة الصغرى للزعيم كيم جونج أون.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #فيتو - #اخبار العالم - إدانة أمريكي بتهمة التآمر لحساب تنظيم القاعدة