المصري اليوم | الحوثيون يحذرون أي سفينة من اختراق المياه الإقليمية دون إذن موجز نيوز

المصري اليوم | الحوثيون يحذرون أي سفينة من اختراق المياه الإقليمية دون إذن موجز نيوز
المصري اليوم | الحوثيون يحذرون أي سفينة من اختراق المياه الإقليمية دون إذن موجز نيوز

الاثنين 3 أكتوبر 2016 11:34 مساءً حذرت جماعة أنصار الله الحوثية، اليوم الإثنين، أي سفينة من اختراق المياه الإقليمية، دون أخذ إذن مسبق منها.

وقال بيان لها نشرته وكالة الأنباء «سبأ» الخاضعة لسيطرة الحوثيين، «حذرت القوات البحرية والدفاع الساحلي أي سفينة، من القيام بأي أعمال لدول تحالف العدوان ضد اليمن، ومن قيام أي سفينة باختراق المياه الإقليمية لأي سبب كان دون أخذ الإذن المسبق من السلطات اليمنية المختصة».

وأضاف البيان «بعد مرور أكثر من سنة ونصف ودول تحالف العدوان، في إشارة إلى قوات التحالف العربي، ترتكب أبشع الجرائم بحق شعبنا اليمني من قتل للأطفال والنساء والشيوخ وقصف للأسواق والمنازل والمنشآت الحيوية وكل مقومات الحياة وقتل للصيادين البسطاء وتدمير مركباتهم على السواحل وفي الجزر«.

وأوضح، أنه قد «تم استهداف سفينة عسكرية إماراتية نوع (سويفت) بصاروخ نوعي، السبت الماضي، أدى إلى تدميرها أمام سواحل مدينة المخا، والتي كانت تقوم طوال الفترة الماضية بأعمال الدعم اللوجستي لدول تحالف العدوان».

وأعلن التحالف العربي، بقيادة السعودية، أول أمس السبت، استهداف الحوثيين لسفينة «مدنية» إمارتية قبالة مضيق باب المندب، لافتاً إلى أن مدنيين كانوا على متنها إلى جانب مساعدات إغاثية.

في الوقت ذاته استنكر مجلس التعاون الخليجي الاعتداء على السفينة الإمارتية، معتبراً ذلك «عملاً إرهابياً».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى