5 قتلى في هجوم لـ«بوكو حرام» بنيجيريا

5 قتلى في هجوم لـ«بوكو حرام» بنيجيريا
5 قتلى في هجوم لـ«بوكو حرام» بنيجيريا
أفاد مصدر عسكري، اليوم الأربعاء، أن عناصر في جماعة بوكو حرام المتطرفة هاجموا موكبًا لموظفين في دائرة الهجرة النيجيرية وتجارًا كانوا متجهين إلى مايدوغوري، في شمال شرق البلاد، ما أسفر عن مقتل التجار الـ5.

وقال ضابط في الجيش لم يشأ كشف هويته إن "الموكب كان غادر الإثنين غامبورو (على الحدود مع شمال الكاميرون) حين تعرض لكمين نصبته بوكو حرام على بعد 25 كيلومترًا".

وأضاف أن "موظفي الهجرة الثلاثة أصيبوا في الهجوم لكنهم نجحوا في الفرار إلى مايدوغوري تاركين 5 تجار" بين أيدي المقاتلين، لافتًا إلى أن "هؤلاء قتلوا وأحرقوا مع شاحناتهم".

وكان التجار الـ5 انضموا إلى هذا الموكب الرسمي المؤمن للتوجه إلى عاصمة ولاية بورنو. وقال عمر آري أحد سكان غامبورو الذي أكد مقتل التجار إن شاحنتين تعودان إليهم نهبتا وأحرقتا.

والطريق بين مايدوغوري وغامبورو على الحدود مع الكاميرون كانت تستخدم للتجارة بين البلدين، وأعادت السلطات النيجيرية فتحها قبل شهرين بعد إغلاقها جراء الاضطرابات.

وأضاف آري في اتصال هاتفي "كان الجيش يواكب الآليات التي تنقل سلعًا ولم يقع أي حادث منذ شهرين".

وطرد عناصر من بوكو حرام من غامبورو لكنهم "لا يزالون يتنقلون" حولها بحسب السكان. وقبل بضعة أيام من الكمين المذكور، شن 20 مقاتلًا ينتمون إلى ميليشيا للدفاع الذاتي هجومًا على المتمردين ولا يزال 3 منهم مفقودين.

وأسفر تمرد بوكو حرام عن مقتل أكثر من 20 ألف منذ 2009، وأجبر 2.6 مليون آخرين على النزوح.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى