«نتنياهو»: أُفضل مبادرة السيسي على «الفرنسية»

«نتنياهو»: أُفضل مبادرة السيسي على «الفرنسية»
«نتنياهو»: أُفضل مبادرة السيسي على «الفرنسية»

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إنه يُفضل مبادرة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على المبادرة الفرنسية فيما يتعلق بعملية السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

جاء ذلك في الاتصال الهاتفي، الذي جرى، الأحد، بين نتنياهو، ووزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، بحسب صحيفة «هاآرتس» الإسرائيلية.

واطلع «كيري» رئيس الوزراء الإسرائيلي على لقائه مع الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، في العاصمة الفرنسية باريس، حيث قال «نتنياهو»: «هناك رغبة للسيسي في دفع عملية السلام، وبالنسبة لنا، فإن هذا شيء إيجابي».

يشار إلى أن السيسي قد أعلن في مايو الماضي عن مبادرة لدفع عملية السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وفيما يتعلق بالمبادرة الفرنسية، التي تهدف إلى إشراك عدد كبير من الدول في عملية السلام، قال «نتنياهو»: «لا اعتقد أن هناك جدوى من إشراك دول بعيدة عن المنطقة في العملية، يجب إشراك دول المنطقة، التي تبدي اهتمامًا بذلك»، مؤكدًا: «أرغب في عملية تقوم فيها دول المنطقة بدفع عملية التطبيع مع إسرائيل، والمفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين».

كانت فرنسا قد طرحت قبل شهور مبادرة لتحريك عملية السلام المتجمدة بين الفلسطينيين والإسرائيليين منذ 2014 عبر عقد مؤتمر دولي للسلام يساعد في دفع العملية السياسية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى