أخبار عاجلة

سوازيلاند.. مملكة الجنس والإيدز «بروفايل»

سوازيلاند.. مملكة الجنس والإيدز «بروفايل»
سوازيلاند.. مملكة الجنس والإيدز «بروفايل»
سوازيلاند تلك المملكة الصغيرة في جنوب شرق أفريقيا تأخذ شهرتها من مهرجان العذراي والذي يعد حاكمها الملك مسواتي الثالث أكثر حكام الأرض زواجا والذي وصل عدد وزيجاته إلى 16 زيجة، ولكن تعد الأفقر أفريقيا وعالميا بالإضافة إلى أنها أكثر بلدان الكرة الأرضية إصابة بالإيدز.

الموقع
تقع مملكة سوازيلاند في جنوب شرق أفريقيا، تحدّها موزمبيق من الجهة الشرقيّة، وجنوب أفريقيا من الجهات الثلاث الشماليّة، والغربيّة، والجنوبيّة، وتزيد مساحتها الإجماليّة عن مائة وثلاثة وسبعين كيلومترًا مربّعًا، ويعيش عليها أكثر من 2 مليون نسمة، وتنقسم المملكة إلى أربعة أقسام رئيسيّة وهي؛ هوهو، ومنزيني، ولوبومبو، وشيزلويني.

نظام الحكم:
وتحكم سوازيلاند وعاصمتها (مباباني)، بنظام الملكية المطلقة والتي يهيمن فيها الملك على السياسة والاقتصاد وهو رئيس الدولة ويحدد السلطتين التنفيذية والتشريعية وتدار كل الدولة من قبل الملك وأفراد الأسرة الحاكمة وتوضع صورهم على الطوابع البريدية والعملة وتحظر فيها الأحزاب والعمل بالسياسة أو الحديث فيها.

واللغة الرسمية الإنجليزية، ولغة "سي سواتي" المحلية، وهي تعد من أفقر دول العالم ويمتلك المستثمرون الأوروبيون نصف الأراضي في سوازيلاند تقريبًا حيث يزرعون الأرز، والذرة وقصب السكر، والقطن، وتربي الأبقار والأغنام والماعز ومخارجها من موزمبيق وجنوب أفريقيا.
والأديان: معتقدات تقليدية: 40%، كاثوليك: 20%، مسلمون 10%، أصحاب ديانات أخرى مثل الإنجيليكية واليهودية: 30 %.

ملك العذارى
يعد ملك سوازيلاند مسواتي الثالث"48"، الذي يحكم البلاد منذ عام 1986 هو ملك العذراي، حيث تزوج 15 مرة، آخرها في 2013 من سينديسوا دلاميني والتي كان عمرها 18 عاما حينها.


وفي أغسطس 2010 تعرض ملك سوازيلاند، مسواتي الثالث، للخيانة من قبل زوجته الاثني عشر، مع وزير العدل. وضبطت الشرطة مسواتي نوثاندو ديوب (22 عاما)، وهي ملكة جمال الشباب السابقة، في وضع مخل مع ندميسو مامبا في فندق رويال فيلا بمدينة تقع بالقرب من العاصمة مباباني. وتم وضع الزوجة الملكية رهن الاعتقال التحفظي بمنزل والدة الملك

مهرجان «مهلانجا»
مهرجان «مهلانجا» وهو المهرجان الذي يختار ملك سوازيلاند زوجة جديدة له، حيث يقدم إليه نحو 40 ألف فتاة عذراء في حفل راقص ليختار منها زوجة له.
وتحضر الفتيات إلى مهرجان «مهلانجا» أو رقصة القصب، كما يطلق عليه، ويرقصن وهن عاريات الصدور، ويقوم الملك بالرقص معهن، ويسمح لهن بالرقص معه ومغازلته والتحرش به، حتى تصبح إحداهن زوجته القادمة.


وترتبط عادات الزواج في سوازيلاند وفقا للدين المتبع، وهناك العديد من الديانات المنتشرة في سوازيلاند، إذْ أنه توجد العديد من المعتقدات التقليدية التي قد يتبعها بعض السكان إضافةً إلى الديانات الأخرى الرئيسية.

السكان:
82.70% من مجموع السكان يتمسك بالمسيحية، مما يجعله الدين الأكثر شيوعا في سوازيلاند، توجد في البلاد الكنائس البروتستانتية المختلفة المنتشرة في باقي أفريقيا، بما في ذلك الصهيونية الأفريقية، التي يتبعها غالبية المسيحيين (40٪)، وهي كنيسة تخلط بين المسيحية والتقاليد الأفريقية القديمة، تليها الكاثوليكية الرومانية 20٪ من الأتباع.

السفر:
لا يحتاج معظم الناس إلى فيزا ( تأشيرة دخول ) إلى زيارة إلى سوازيلاند وإذا كنت لا تحتاج تأشيرة لدخول جنوب أفريقيا فلن تحتاج إلى فيزا لدخول سوازيلاند وعلى أي شخص يبقى في سوازيلاند لمدة أكثر من 60 يومًا التقدم بطلب الحصول على تصريح إقامة مؤقتة.

العملة:
عملة سوازيلند هي يلا نجيني وهي مرتبطة من ناحية القيمة بعملة جنوب أفريقيا (راند). ومن الصعب القيام بصرف عملة يلانجيني خارج سوازيلاند.
وهناك عدد قليل من الصرافات الآلية التي تقبل بطاقات الائتمان الدولية ويعتبر بنك ستانرد في منطقة سوازي مول وكذلك مباباني وداخل الكازينو الملكي أكثر الأماكن ملائمة للصرف الآلي.

أعلي إصابة بالإيدز:
وتشهد سوازيلاند أكبر نسبة من الإصابات في العالم؛ حيث تشكل نسبة 25.9٪ من سكانها البالغين.
وهناك تقرير دولي يقول إن المملكة سجلت أيضا أعلى معدل للشذوذ الجنسي في العالم برعاية حكومية، حيث خصصت لهم معاهد وكليات لتعليم الشذوذ الجنسي.


وفي سبيل حرص الملك مسواتي الثالث على عدم انتشار مرض الإيدز في سوازيلاند، منع الفتيات تحت الـ 18 عامًا من ممارسة الجنس للحفاظ على النسل السليم في المملكة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لبنان.. ورد وشموع واحتجاجات مستمرة عشية ـ«أحد الوضوح»