موجز نيوز

اخبار السياسه «الحداد» عن أعراض اللقاح: «إيه المشكلة؟!.. كورونا قد تؤدي إلى الموت»

«الحداد» عن أعراض اللقاح: «إيه المشكلة؟!.. كورونا قد تؤدي إلى الموت»

طمأن الدكتور أمجد الحداد، استشارى المناعة والحساسية، المواطنين بشأن الأعراض البسيطة الناجمة عن تلقي لقاحات فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنها أمر عادي،  خاصة أن الأطفال تزداد درجة حرارتهم جراء الحصول على التطعيمات.

وأضاف «الحداد» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «8  الصبح» الذي يعرض عبر شاشة «DMC»: «إحنا متعودين إن بعض اللقاحات بتسخن وتتعب، إيه المشكلة؟! الآثار الجانبية لقاحات كورونا محدودة جدًا وأقل كثيرًا من خطر الإصابة، لأنها تؤدي إلى مضاعفات خطيرة منها الوفاة».

وتابع استشارى المناعة والحساسية: «نحن في حاجة إلى الحصول على اللقاحات لأنها ذات مأمونية كبيرة، وعندما نحصل على اللقاح ونتعرض لبعض المضاعفات الصحية البسيطة، مثل زيادة درجة حرارة الجسم فإن هذا الأمر عادي والأطفال تعودوا على ذلك، أي أن ما يحدث هو أثار جانبية محدودة جدا وليست أثارا جانبية خطيرة».

وأردف الدكتور أمجد الحداد، استشارى المناعة والحساسية، أن بعض شركات الأدوية أجرت دراسات، وأكدت أن تطعيمات كورونا آمنة للحوامل لكن منظمة الصحة العالمية لم تقره بعد، أي أن الحوامل بالإضافة إلى الأطفال دون 18 عاما لن يحصلوا على اللقاحات.

وأوضح استشارى المناعة والحساسية، أنه لا توجد أي مشاكل صحية ناجمة عن الحصول على لقاحين يعملان بتقنيتين مختلفتين مثل سينوفارم وأسترازينيكا، لكن نتائجه بخصوص زيادة المناعة بشكل أكبر مازالت تحت الدراسة ولم تجزم أي دراسة بشكل نهائي أن له مردود إيجابي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :