موجز نيوز

اخبار السياسه «التعليم»: لدينا أكثر من 21 مليون طالب في المدارس الحكومية

«التعليم»: لدينا أكثر من 21 مليون طالب في المدارس الحكومية

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن إجمالي عدد المدارس الحكومية 48580 مدرسة في مختلف محافظات الجمهورية، تحتوي على 441785 فصلاً بواقع 11211058 طالباً و10664212 طالبة، مشيرة إلى أنها حريصة على توفير تعليم على مستوى عالى من الجدوة لجميع الطلاب.

وأضافت الوزارة، أن إجمالي عدد الطلاب والطالبات بالمدارس الحكومية 21875270.

«التعليم»: تحديث كافة المقررات الدراسية لمختلف المراحل التعليمية 

وأكدت الوزارة، أنه جاري تحديث كافة المقررات الدراسية لجميع المراحل التعليمية لمواكبة احتياجات العصر، موضحة أنه تم توفير الكثير من المنصات التعليمية التي تمكن الطلاب من الاطلاع على المحتوى التعليميى الرقمي بسهولة.

ولفتت إلى أن الامتحان التكميلي لطلاب الشهادة الإعدادية الذين تخلفوا عن امتحانات الفصل الدراسي الأول، لا يضاف لمجموع الطالب في نهاية العام، مؤكدة أنه يعتبر شرطاً أساسياً لدخول الطالب لامتحانات الفصل الدراسي الثاني، مشيرة إلى أنه سيتم تكثيف الإجراءات الاحترازية بالتزامن مع عقد الامتحانات لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، والحفاظ على سلامة الطلاب.

يذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أنه سيتم تدريس اللغة الفرنسية والصينية للطلاب في المدارس، مشيراً إلى أن الوزارة حريصة على الاستعداد الجيد لعقد الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة.

وأشار «شوقي» في تصريحات له، أنه سيتم عقد الامتحانات الشهرية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، في المدارس ورقياً، مؤكداً أن عقدها في المنازل سيحولها لمسرحاً للغش الجمماعي وهو ما رفضته الوزارة حفاظاً على مبدأ تكافؤ الفرص.

وأكد أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ليست نجاح ورسوب، موضحاً أنها تقيس المستوى التنافسي لدى الطلاب، ومركز الطالب بين أقرانه، مشيراً إلى أنه سيتم عقد الامتحانات في لجان مؤمنة ومراقبة جيداً.

«مديريات التعليم»: تكثيف الإجراءات الاحترازية ضد كورونا

وكثفت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، بعدد من المحافظات، من الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، والحفاظ على سلامة الطلاب، بالتزامن مع عقد الامتحان التكميلي لطلاب الشهادة الإعدادية الذين تخلفوا عن امتحانات الفصل الدراسي الأول.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :