موجز نيوز

اخبار السياسه 10 نصائح لصلاة تروايح آمنة من كوفيد 19

10 نصائح لصلاة تروايح آمنة من كوفيد 19

مخاوف عدة تتجدد من انتشار عدوى «كوفيد 19» مع اقتراب شهر رمضان، وخصوصا لتعارض الأجواء الاحتفالية والتجمعات العائلية وأداء الصلوات والعبادات الجماعية مع الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي عدوى كوفيد 19، ما دفع وزارة الأوقاف لوضع ضوابط عدة لصلاة التراويح في المساجد.

وقالت الدكتورة نهلة عبدالوهاب، استشاري المناعة والتغذية، إم زيادة العدوي بفيروس كورونا «كوفيد 19»، في رمضان الماضي وتصاعد أعداد المصابين والمتوفيين في  الأسبوعين الثالث والرابع يأتي مثل جرس إنذار للالتزام بالإجراءات الاحترازية كافة هذا العام.

وأكدت نهلة عبدالوهاب، في تصريحات لـ«الوطن»، أنه من الضروري الالتزام بالإجراءات التي أقرتها الحكومة لتفاصيل الحياة اليومية في رمضان، خصوصا عند الخروج لأداء صلاة التراويح، بحيث تكون الصلاة في الساحة المفتوحة للمسجد وتكون مدتها قصيرة، والامتناع التام عن توزيع وتبادل الهدايا والأطعمة داخل المسجد أو في الشوارع.

10 نصائح للوقاية من كوفيد 19

1- الالتزام بارتداء الكمامات طوال فترة الصلاة.

2- الحفاظ على مسافات التباعد الاجتماعي بين المصلين في الدخول، والخروج من المسجد، وفي أثناء صلاة التراويح.

3- عدم تجاوز مدة صلاة التراويح النصف ساعة.

4- الالتزام بمواعيد فتح وإغلاق المساجد؛ حيث تعطى مهلة 10 دقائق قبل الصلاة وبعدها.

5- الالتزام بقرار إغلاق دورات المياه.

6- اصطحاب المصليات الشخصية لكل فرد داخل المسجد.

7- الاهتمام بأعمال التعقيم والنظافة الدورية باستمرار داخل المساجد.

8- عدم تنظيم موائد الرحمن داخل المساجد، فضلا عن عدم اصطحاب أطعمة أو مشروبات.

9- التزام السيدات بالصلاة في المساجد التي بها واعظات فقط.

10- الالتزام بعدم اصطحاب الأطفال لصلاة التروايح بالمساجد.

وكانت وزارة الأوقاف، أعلنت قبل عدة أيام أنه لا حرج على الإطلاق على من صلى التراويح في منزله وعدم ذهابه إلى المسجد لصلاتها، مشيرة إلى أنه في الوقت الحالي يستحب صلاة التراويح في المنزل، نظرا لما يمر به الوطن والعالم أجمع من ظروف استثنائية جراء تفشي فيروس كورونا المستجد، مؤكدة أن الصلاة في المنازل أحيانا تكون أفضل من الصلاة بالمساجد؛ لأنها تساهم في تحقيق التباعد وتخفيف أوقات الاجتماع في مكان واحد.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :