موجز نيوز

اخبار السياسه رئيس جامعة القاهرة يدرس مقترحا بإنشاء مستشفى جامعي لخدمة أهالي بولاق

رئيس جامعة القاهرة يدرس مقترحا بإنشاء مستشفى جامعي لخدمة أهالي بولاق

طالب الدكتور حسام المندوه الحسيني، نائب دائرة بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة، وعضو لجنة التعليم بمجلس النواب المصري، جامعة القاهرة بالنظر الفترة المقبلة إلى منطقة بولاق الدكرور والعمل على التوسع من القطاعات الخدمية بها خاصة القطاع الطبي، نظرا لوجود عدد من المنشآت التي تتبع الجامعة بالمنطقة والتي منها المدينة الجامعية للطلاب ومدينة إسكان أعضاء هيئة التدريس، والعمل على إنشاء فرع لمستشفيات جامعة القاهرة بالمنطقة لخدمة المقيمين بالمنطقة.

وأوضح عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور في تصريحات صحفية، أن المنطقة في أشد الاحتياج إلي العديد من الخدمات المجتمعية، لاحتوائها على ما يقرب من مليون مواطن يقيم بها، منوها إلى أن القطاع الطبي والخدمات العلاجية بها محدودة.

وحصل الدكتور حسام المندوه من الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، على أمر بدراسة مقترح بإنشاء فرع لمستشفيات جامعة القاهرة على أرض زمام بولاق الدكرور، واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المقترح.

 

ومن جانبه علق الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، علي طلب الدكتور حسام المندوه، قائلا: «اقتراح وجيه وهناك جزء كبير من مؤسسات جامعة القاهرة موجود بمنطقة بولاق الدكرور وجزء كبير من أهالي المنطقة يعمل بجامعة القاهرة، ويسعدنا دراسة المقترح بجدية كبيرة جدا وتسارع في تنفيذه بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن، وسنقدم لهم إن شاء الله مجموعة من العيادات الخارجية تلبي متطلبات هذا المنطقة».

وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن دور الجامعة متعدد، أهمها خدمة المجتمع ككل وخدمة الإنسانية، لافتا إلى أن الجامعة بها 17 مستشفى جامعيا، تعمل على خدمة جميع المواطنين بمختلف أنحاء مصر، لافتا إلى أن هناك اهتماما بقطاع المستشفيات وهي على رأس أولويات التطوير، مشيرا إلي أنه تم إنشاء أكبر مسافة للطوارئ في الشرق الأوسط وفقا للكود العالمي، مقامة على مساحة 7000 متر مربع بقصر العيني.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :