موجز نيوز

اخبار السياسه مزايا وعيوب هاتف «Galaxy S 21» الجديد

مزايا وعيوب هاتف «Galaxy S 21» الجديد

منذ حوالي عام، أطلقت سامسونج سلسلة جلاكسي S20، ورغم أنَّها أثبتت أنها هواتف ذكية رائعة في النهاية، إلا أن عيبها كان سعرها الخارج عن نطاق السيطرة، وتصحح سامسونج الآن الكثير من ذلك باستخدام سلسلة جلاكسي S21 من خلال إجراء تخفيضات لخفض السعر بمقدار 200 دولار، وفقاً لمدونة «جوجل».

عندما تفكر في الهواتف الذكية الرائدة الجديدة من سامسونج أو غير ذلك، فربما لا تفكر في شيء سوى الترقيات، ربما لسوء الحظ إلى حد ما، فإن جلاكسي S21 يقوم ببعض التخفيضات مقارنةً بـ جلاكسي S20.

بالنسبة لجهاز جلاكسي S21 الأساسي، تشمل هذه التخفيضات إزالة فتحة بطاقة microSD، وخفض دقة الشاشة القصوى إلى 1080 بكسل فقط، وخفض ذاكرة الوصول العشوائي إلى 8 جيجابايت  واستبدال الزجاج مرة أخرى بالبلاستيك بدلاً من ذلك. يرى البعض أن هذه أشياء سيئة، ولكن سامسونج أجرت التخفيضات الصحيحة هنا لخفض تكلفة هذا الجهاز بمقدار 200 دولار.

ولدى جلاكسي S21 خلفية زجاجية، بينما يمكنك بالتأكّيد معرفة أنها بلاستيكية، البنية صلبة وقوية والنسيج غير اللامع يقوم بعمل رائع لإخفاء بصمات الأصابع، بالإضافة إلى ذلك فقد أضاف البلاستيك فوائد، ومنها انه لن ينكسر على الرغم من أنه ربما يكون من السهل خدشه، كما أنه أخف وزنًا، مما يجعل جهاز جلاكسي S21 يشعر براحة أكبر في اليد ويمكن نسيانه في الجيب.

أما عن الأزرار الموجودة على الجانب الأيمن ملموسة وقابلة للنقر مع سهولة الضغط عليها، إضافة إلى أنها متباعدة بشكل جيد، والإطار المعدني لامع، ويبدو جميلًا، والمثير للدهشة أنه لا يلتقط الكثير من بصمات الأصابع. 

يوجد منفذ USB-C للشحن، ومكبر صوت على طول الجزء السفلي مدعومة بسماعة أذن رفيعة جدًا، إضافة إلى فتحة لبطاقة SIM شيء ومع ذلك، فإن هذه الفتحة لا توفر أيضًا مساحة لبطاقة microSD كما هو مذكور. ستجد أيضًا اثنين من الميكروفونات في الجزء العلوي من S21 والآخر في الجزء السفلي، مباشرة على الجانب الآخر من فتحة SIM.

ويصعد جلاكسي S21 د إلى مستوى أعلى من الهواتف السابقة له في قسم الألوان، تجذب سلسلة الألوان Phantom مزيدًا من الاهتمام ، خاصة في Phantom Purple الذي يحتوي على لونين، أحدهما للجسم والآخر لوحدة الكاميرا والإطار.

ربما تكون وحدة الكاميرا واحدة من أكثر عناصر التصميم تفرداً في جلاكسي S21، بدلاً من أن يكون مجرد قطعة بارزة من الزجاج أو المعدن يخرج من الخلف، يصبح جزءًا من الإطار تقريبًا بسلاسة، قد يبدو الأمر وكأنه مصدر قلق يتعلق بالمتانة، ولكن يمكنك أن ترى شخصيًا جزء الفصل الذي يحمي جهاز الكاميرا في حالة السقوط.

وتتشابه شاشة جلاكسي S21 مع نظيره s20، فهي إلى حد كبير نفس القصة، في حين أن اللوحة نفسها الآن تبلغ 1080 بكسل فقط، أقل من 1440 بكسل، إلا أنها لا تزال حادة للغاية وتوفر تباينًا وألوانًا ممتازة.

السطوع ممتاز أيضًا ومعدل التحديث 120 هرتز أصبح الآن متكيفًا بدلاً من ثابت، وهذا يعني أن هاتف S21 يمكنه توفير القليل من البطارية وزيادة معدل التحديث عند التمرير أو ممارسة الألعاب، وكما هو الحال في أجهزة سامسونج 2020، فإن معدل التحديث هذا ممتاز حقًا.

الفرق بين 60 هرتز و120 هرتز هو الفرق الذي ستلاحظه على الفور إذا كان هذا هو جهازك الأول الذي يحتوي على هذه الميزة، إضافة إلى ذلك، تركته سامسونج بشكل افتراضي هذا العام.

ما هو جيد هنا؟ كاميرا سيلفي مثقبة هي نفسها العام الماضي ، مكان جيد وحجم جيد. ومع ذلك، فإن القصة الجيدة حقًا هي أن الشاشة تخلصت أخيرًا من المنحنى تمامًا، فلأول مرة منذ 6 سنوات، أصدرت سامسونج هاتفًا رائدًا لا ينحني بغباء حواف الشاشة من أجل المظهر فقط.

يأتي هذا مع ميزة عدم وجود توهج إضافي على الشاشة ، ووضوح أفضل على طول الجوانب، كما أنه يجعل من السهل جدًا تثبيت واقيات الشاشة أيضًا. بالنسبة للأشخاص الحقيقيين الذين يرغبون فقط في استخدام هواتفهم، يعد هذا فوزًا شاملاً، كانت الشاشات المنحنية معادية للمستخدم من جميع النواحي تقريبًا ، ويسعدني جدًا أنهم سيتوقفون عن العمل أخيرًا.

شهدت السنوات القليلة الماضية تحسنًا كبيرًا في سامسونج عندما يتعلق الأمر بقابلية الاستخدام ودعم البرامج على المدى الطويل. مع جلاكسي S21، طرحت سامسونج One UI 3.1، وهي جيدة جدًا.

وتقترب سامسونج ط هذا العام من تجربة Android نظيفة الشاشة الرئيسية، على سبيل المثال، تتخلى عن لوحة Samsung البطيئة والمليئة بالإعلانات، وغير المجدية في الغالب المجانية في أقصى اليسار لـ Google Discover، يمكنك الاختيار بين الاثنين، لكن الخيار الأفضل واضح.

يتمّ أيضًا تثبيت رسائل Google مع طرح RCS العالمي والتصميم النظيف مسبقًا في بعض المناطق. هذه ليست خيارات أفضل لمجرد أنها Google، فهي أفضل من عروض Samsung، ومن الواضح أنه من الأسهل على Samsung استخدام ذلك فقط بدلاً من إعادة البناء من الصفر. تعمل Samsung أيضًا على زيادة دعم Android Auto، حتى أنها تشير إلى إضافة تطبيق SmartThings إلى النظام الأساسي.

هناك أيضًا أخبار سارة على جبهة الدعم، سيكون Galaxy S21 أول سلسلة من الهواتف الرائدة من سامسونج تحقق بالكامل وعد سامسونج بدعم البرامج الموسعة، مما يعني أن هذا الهاتف سيتم دعمه بالكامل لمدة ثلاث سنوات على الأقل.

بفضل شريحة Qualcomm الجديدة تحت الغطاء وعمل جوجل مع Qualcomm، يبدو من الممكن جدًا أن يذهب الدعم إلى أبعد من ذلك عندما يتم قول وفعل كل شيء.

الأداء على سامسونج S21 مذهل أيضًا، يقوم Snapdragon 888 بالكثير من الرفع الثقيل ويوفر نتوءًا ملحوظًا مقارنة بالعام الماضي، رغم أن سامسونج انتقلت من 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي إلى 8 جيجابايت،  حتى أصغر هاتف S21 هو هاتف يعمل طوال اليوم

بشكل عام، أصغر هاتف في المجموعة الرئيسية هو أيضًا صاحب أسوأ عمر للبطارية، في حين أن هذا قد يكون صحيحًا في تشكيلة سامسونج هذا العام ، إلا أن الخبر السار هو أن سامسونج تبدأ من مكان رائع.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :