موجز نيوز

اخبار السياسه البابا وأعضاء المجمع المقدس يحييون ذكرى «أبو الأساقفة»

البابا وأعضاء المجمع المقدس يحييون ذكرى «أبو الأساقفة»

تحيي الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، اليوم الاثنين، الذكرى السنوية الأولى لوفاة الأنبا صرابامون، أسقف ورئيس دير الأنبا بيشوي بوادي النطرون، حيث سيترأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، قداس الذكرى بدير الأنبا بيشوي، بمشاركة أعضاء المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

البابا: الأنبا صرابامون فيه صفات البرية العطرة

وبتلك المناسبة، عمدت قناة «coc» القبطية التي تبث على مواقع التواصل الاجتماعي، لإذاعة مقتطفات من لقاء للبابا تواضروس الثاني، يتحدث فيه عن الأنبا صرابامون، حيث قال البابا عنه: «كانت مجرد مقابلته تعطي للإنسان راحة وسلام، كان أبا فاضلا وكانت فيه روح الأبوة، وتجمعت فيه كل صفات البرية العطرة والصفات الرهبنية الجميلة، وتتلمذنا على يديه».

وأضاف البابا: «نتذكره بكل خير، ونشكر الله أنه أعطانا نعمة أن نولد على يدى الأنبا صرابامون في الحياة الرهبانية ونستلم منه الحياة الديرية، ونعيش في الدير الذي تعب من أجله كثيرا، ونفرح أننا تلاميذ له، فهو كان شخص يحب ويعشق السلام في مجريات الأمور وسلام الإنسان مع نفسه وحياته".

روابط الفيديوهات:

https://fb.watch/44MK9Zd0mE/

https://fb.watch/44MKO7Tdtk/

https://fb.watch/44MLhNdyRH/

وكان البابا تواضروس الثاني، وبمشاركة عدد من أعضاء المجمع المقدس للكنيسة، قد أتم أمس الأحد، طقس سيامة أسقف ورئيس جديد لدير الأنبا بيشوي هو الأنبا أغابيوس، بعد استطلاع آراء رهبان الدير حول ذلك الأمر.

السيرة الذاتية للأنبا صرابامون

والأنبا صرابامون، توفي العام الماضي بعد أزمة صحية مفاجئة، عن عمر ناهز الـ83 عاماً، قضى منها 60 عاماً في الرهبنة، وهو ملقب بـ «أبو الأساقفة»، حيث خرج من ديره أكثر من 50 مطرانا وأسقفا بالكنيسة، وهو من مواليد محافظة الأقصر في 21 فبراير عام 1937 باسم عازر قليد بسطاورس، وترهب في دير السريان في 8 ديسمبر عام 1959، ورسم قساً في 24 فبراير 1963، ثم رقي قمصاً فى 25 يوليو 1967، ورسم أسقفا عاما بيد البابا شنودة الثالث في 17 يونيو 1973، ثم سيم أسقفا ورئيسا لدير الأنبا بيشوى في 28 مايو 1977.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :