موجز نيوز

اخبار السياسه القوات المسلحة تحيي يوم الشهيد بـ7 أفلام قصيرة: لولاهم ما كنا هنا

القوات المسلحة تحيي يوم الشهيد بـ7 أفلام قصيرة: لولاهم ما كنا هنا

«لولاهم ما كنا هنا»، تحت هذا العنوان أعدت القوات المسلحة 7 أفلام قصيرة، «بروموهات»، من إنتاج إدارة الشئون المعنوية إحياءًا لذكرى «يوم الشهيد والمُحارب القديم»، والذي تحتفل به مصر والقوات المسلحة يوم 9 مارس من كل عام.

كريم عبدالعزيز يُشارك: بطولة الشهداء من نوع تاني

بدأ الفيلم القصير الأول بظهور الفنان كريم عبدالعزيز، وقال: «شباب زي الورد.. أدونا حياتهم، وضحوا بالعمر نفسه ولا كانوا مستنيين مال ولا شهرة، ولا كانوا فاكرين أن حد هيعرفهم، لكن كانوا بيضحوا لأجل مصر.. فهم مشوار بطولة من نوع تاني خالص».

وتضمن الفيلم الأول تعليق صوتي، قِيل فيه: «صوت نداء الواجب أعلى من كل تعلق بدنيته؛ فباع روحه لربه، وأدي ضهره للأمان وبصدره صد العدوان»، واختتم البرومو الأول بتعليق سابق للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، قال فيه إن هناك دماء بذلت لأجل حماية الناس، وحماية الوطن، والحفاظ عليه.

 

أما البرومو الثاني؛ فقيل فيه إن «الدفاع عن الأرض فرض، والتضحية وعد مكتوب على الجبين.. والغالي يرخصلك يا بلدي، ودمي مهرك لأجل نحمي البلاد ونشوف بكرا في عيون الولاد.. لولاهم ما كنا هنا.. 9 مارس يوم الشهيد».

 يا أم الشهيد ابنك بطل

فيما تضمن الفيديو الثالث، جزء من أغنية «يا أم الشهيد» ابنك بطل، التي أنتجتها إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة في وقت سابق، والتي تقول: «يا أم الشهيد ابنك بطل اتباهي بيه واحكي... عن تضحياته للبلد أوعي في يوم تبكي.. يا أمي أوعي تحزني زمانه في الجنة.. مع الملايكة اطمني وأكيد بيسمعنا.. ربيتي أحسن تربية علمتي معني التضحية ولا حاجة أغلي من الضنى، وانتي صبورة ومؤمنة، وأرضي بحكمة ربنا لأنك أكيد مطمنة أنه في مكان دلوقتي أحسن من هنا».

أم شهيد: أبطالنا رجال.. الواحد بميه راجل

كما تضمنت البروموهات، رسائل من أمهات للشهداء، حيث قالت أم الشهيد الأول، إن نجلها «وقف وقفة راجل بميه راجل.. هو ده ابني وهو ده البطل.. خد حقه بإيده من الفئة الباغية قبل ميستشهد»، وعقبت أخرى: «أنت يا حبيبي نجحت، وإحنا نجحنا معاك يا حبيبي.. سعيت للشهادة.. وحبيت لقاء الله؛ فأحب الله لقائك».

فيما تضمن برومو أخر، قصيدة شعرية قصيرة، قيل فيها: «سلام لمن حاربوا بالليل وفي الصبح بالأكفان قد عادوا.. سلام لمن صانوا الحماء وبالدماء والارواح جادوا.. سلام لمن غابوا عن عينونا وعلى عرش العقول والقلوب سادوا.. سلام أيها الشهيد».

الأرض عِرض

وقالت الشئون المعنوية في تعليق صوتي على برومو أخر، إن قول الشهيد «الله أكبر.. يا نجيب حقهم يا نموت زيهم، هي عقيدة قتالية في قلب كل مقاتل مصري.. أن الحفاظ على الأرض، والعرض واجب مهما كان الثمن، ولو كان الثمن روحه». 

وأضافت: «ناس كتير بتسأل ليه مصر صامدة وباقية لحد دلوقتي.. ده لأن الأرض عرض.. وكل مقاتل في الجيش المصري لا يمكن يفرط في شبر واحد من وطنه مهما كان التمن».

 رسالة من نجل شهيد: هكمل المشوار من بعدك يا بطل

فيما تضمن البرومو السابع والأخير رسالة من نجل شهيد لوالده، قال فيها: «بابا حبيبي وحشتني اوي.. مصر كلها النهاردة بتحتفل بيك، وبطمنك زمايلك الابطال جابولك حقك.. ومصر بقت حلوة اوي.. وهيجي دوري من بعدك وأكمل مشوارك.. ابنك حبيبك».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :