موجز نيوز

اخبار السياسه دبلوماسي سابق: القارة الأفريقية في حاجة لرؤية استراتيجية مصرية وسودانية

دبلوماسي سابق: القارة الأفريقية في حاجة لرؤية استراتيجية مصرية وسودانية

أشاد السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، بتوقيت زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى السودان، حيث ذكر أن توقيت الزيارة مهم للغاية ويتزامن مع عثرة مفاوضات السد الأثيوبي، مشددًا على العلاقات وثيقة الصلة بين مصر والسودان خاصة بتشكيل المجلس الانتقالى الجديد للسودان وهو ما يُعد فرصة سانحة للعلاقات المصرية والسودانية، فالقارة الأفريقية في حاجة لرؤية استراتيجية مصرية وسودانية.

السودان تتعرض في الوقت الحالي لاعتداءات حدودية من أثيوبيا

وأضاف «حجازي»، خلال مداخلة هاتفية على شاشة «extra news»، أن دولة السودان تتعرض في الوقت الحالي لاعتداءات حدودية من أثيوبيا، وهناك حشود أريترية على المناطق الشرقية للسودان وهو الأمر الذى يستدعى إسناد سياسى ودبلوماسى، نظرا لوجود ارتباط أزلى بين دولتى مصر والسودان، موضحًا أن الزيارات المتبادلة تشمل إدراك للظروف المحيطة بالمنطقة.

زيارة السيسي إلى الخرطوم ستكون مدخلًا لتطبيق كل الاتفاقيات السابقة

وأشار مساعد وزير الخارجية الأسبق، إلى أن الزيارات المتبادلة تشمل أيضًا إدراك التوترات الشديدة التى تتعلق بالبحر الأحمر وتشاد، موضحًا أن القارة الأفريقية فى حاجة إلى رؤية استراتيجية مصرية سودانية، موضحًا أن زيارة الرئيس السيسي إلى الخرطوم ستكون مدخلًا لتطبيق كل الاتفاقيات السابقة والنهوض بالعلاقات لآفاق استراتيجية.

وأوضح الدبلوماسي السابق، أن العلاقات المصرية السودانية مؤهلة خلال المرحلة القادمة لطفرة يقودها التفاهم والتعاون بين القيادتين بالبلدين في إطار حرص مصر والرئيس عبد الفتاح السيسي على مساعدة السودان في العبور من المرحلة الانتقالية وتحقيق أهداف ثورتها المجيدة، كما أنها تمثل مقدمة لإطلاق علاقات وطيدة واستراتيجية كبرى تترجم أواصر العلاقات التاريخية الممتدة بين الشعبين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :