موجز نيوز

اخبار السياسه ردموا الحفرة عليه.. السجن 3 سنوات لـ11 متهما بقتل صديقهم بقنا

ردموا الحفرة عليه.. السجن 3 سنوات لـ11 متهما بقتل صديقهم بقنا

قضت محكمة جنايات قنا، في جلستها اليوم الخميس، بمعاقبة 11 متهماً بالسجن المشدد 3 سنوات لكل منهم، في واقعة قتل زميلهم، دون عمد، أثناء التنقيب عن الأثار، في المنطقة الصحراوية بجبل «دندرة».

وحكمت المحكمة، برئاسة المستشار محمود عيسى سراج الدين، وعضوية المستشارين شريف عفت مصطفى، وأحمد عبدالحي قورة، بأمانة سر صلاح فراج، وعلاء سلوك، ومحمد حسنى، بانقضاء الدعوى بحق المتهم الـ12 لوفاته، أثناء نظر القضية.

تعود أحداث القضية إلى يوم 11 سبتمبر 2019، عندما تلقى مدير أمن قنا بلاغاً بغياب مواطن يُدعى «محمد مبارك»، مقيم بقرية «دندرة»، بدائرة مركز قنا، عن منزله، وكشفت التحريات أن المجني عليه اتفق مع صديقه «حربي حسين»، وأشقائه «عبد المعروف وعارف وصبري»، و«شفيق عبد الموجود»، و«عباس جاد»، و«محمد حسين»، و«أحمد قاسم»، و«محمد جعفر»، و«سعد رسلان»، و«محمد حجازي»، و«محمود عبد الله»، على التنقيب عن الأثار فى منزل المتهم الأول بالمنطقة الصحراوية في جبل «دندرة».

وأظهرت التحريات وتحقيقات المباحث أن المتهمين قاموا بحفر بئر بعمق 9 أمتار، وأثناء التنقيب انهالت الحفرة على المجني عليه، ولم يستطيعوا إنقاذه، فقاموا بردم  الحفرة عليه بالرمال والحجارة، حتى لا يفتضح أمرهم، واعترف 3 من المتهمين بارتكاب الواقعة مع باقي المتهمين، وأرشدوا عن مكان الحفرة.

وتم إلقاء القبض على باقي المتهمين، وإحالتهم إلى محكمة جنايات قنا، بتهمة القتل من غير عمد، حيث قضت المحكمة بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات، بحق 11 متهماً، وانقضاء الدعوى على المتهم الأول، الذي توفي قبل أقل من سنة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :