موجز نيوز

اخبار السياسه شوقي: أزمة حساب مرتبات المعلمين ليست من اختصاص الوزارة

شوقي: أزمة حساب مرتبات المعلمين ليست من اختصاص الوزارة

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، خلال الجلسة العامة أمام مجلس النواب اليوم، إنّ أزمة حساب مرتبات المعلمين على أساسي 2014 والاستقطاعات على أساسي 2021، ليست من اختصاصه، موضحا أنّ حل الأزمة ضمن تخصصات وزارة المالية.

زيادة المعلمين اختصاص وزراتي المالية والتخطيط 

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال كلمته في الجلسة العامة للبرلمان، أنّه يريد زيادة رواتب المعلمين ولا يمانع في ذلك، لكن الأمر ليس بين سلطاته، مجددا التأكيد على أنّ الأمر في يد وزارة المالية.

نظام الاستقطاعات مطبّق على الجهاز الإداري بأكمله

وأكد شوقي أنّه لا يملك إلا طلب الزيادة في الموازنة، وانتظار الموافقة من جانب وزارتي المالية والتخطيط، فضلا عن موافقة مجلس النواب، موضحا أنّ نظام الاستقطاعات الذي يعترض عليه المعلمين، مطبق على الجهاز الإداري بأكمله وليس المعلمين فقط.

وعما يخص المعلمين بشأن الصناديق الخاصة، أكد وزير التربية والتعليم أنّها ليست من اختصاص وزارة التربية والتعليم، وأنّ الأمر في يد المحافظين، متابعا: «الناس دي مش شايفينها أنا معاهم فعلا ومتعاطف معهم، لكن ليس لنا صلة بهم».

وألقى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بيانا مهما أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، لتقديم كشف حساب الوزارة خلال الفترة الماضية، والرد على الأسئلة والاستفسارات الخاصة بالنواب.

واستعرض وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الإجراءات التي اتخذتها الوزارة بشأن العملية التعليمية بالتزامن مع أزمة فيروس كورونا (كوفيد 19)، فضلا عن التطور الذي حدث على مدار السنوات الماضية لبناء منظومة التعليم الجديدة، فضلا عن استعراض تجربة التعليم عن بُعد، كما استعرض رؤيته للفترة المقبلة في ملف التعليم، إلى جانب أهم الخطط المطروحة بشأن منظومة التعليم المستقبلية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :