موجز نيوز

اخبار السياسه كوريا الشمالية تنهي بناء موقعا ضخما يتيح استهداف أمريكا نوويا

كوريا الشمالية تنهي بناء موقعا ضخما يتيح استهداف أمريكا نوويا

خلص مركز دراسات أمريكي بناء على صور من الأقمار الصناعية، إلى أن كوريا الشمالية على وشك اتمام أعمال بناء موقع ضخم لإطلاق الصواريخ النووية القادرة على بلوغ الولايات المتحدة، وفقًا لما ذكرته قناة"روسيا اليوم" الإخبارية الروسية.

وأعرب مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية الذي يتخذ من واشنطن مقرًا له في تقرير نشره مؤخرًا، عن قناعته شبه التامة بأن الموقع الجديد الذي يقع في محيط مطار بيونج يانج، على بعد نحو 17 كم عن العاصمة، مرتبط بجهود كوريا الشمالية الرامية إلى توسيع برنامجها الباليستي.

الموقع يضم مبنى مرتفعا ضخما يستطيع استيعاب صاروخا من نوع "هواسونج-15"

وأشار المركز إلى أن الموقع يضم مبنى مرتفعًا ضخمًا يستطيع استيعاب صاروخًا بالستيًا عابرًا للقارات من نوع "هواسونج-15"، وهو يعد أكبر صاروخ في ترسانة كوريا الشمالية حاليا.

ولفت التقرير إلى أن الموقع الجديد يقع قرب موقع آخر تحت أرضي، بحجم يتيح استعياب كامل الترسانة الصاروخية الكورية الشمالية ومنصات الإطلاق وعربات الإمداد الخاصة بها.

ويضم الموقع، شبكة من الطرق ومحطة ضخمة للقطارات قد تستخدم لنقل الصواريخ البالستية والمعدات الخاصة بها.

وأعار التقرير اهتمامًا خاصًا إلى أن الموقع يقع على مقربة من مصانع تنتج قطعًا للصواريخ البالستية في منطقة بيونج يانج.

وذكر التقرير أن أعمال بناء الموقع انطلقت في منتصف عام 2016، ومن المتوقع أن يكون جاهزًا منتصف العام الجاري أو مطلع العام القادم.

واختبرت كوريا الشمالية صاروخ "هواسونج-15" عام 2017، وأعلنت حينئذ أنه قادر على استهداف أي مكان في الولايات المتحدة.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :