موجز نيوز

اخبار السياسه وزارة الدفاع تنشر 3 فيديوهات جديدة لـ"يوم الشهيد"

وزارة الدفاع تنشر 3 فيديوهات جديدة لـ"يوم الشهيد"

نشرت الصفحة الرسمية للمتحدث باسم القوات المسلحة العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، على "فيس بوك" 3 فيديوهات جديدة تحتفل فيها بيوم الشهيد والمحارب القديم لعام 2020.  

وقال المعلق في الفيديو الأول: "عقيدة قتالية مصرية من قديم الأزل، ناس كتيرة بتسأل هي ليه مصر صامدة وباقية لحد دلوقتي، ببساطة الأرض عرض، كل مقاتل في الجيش المصري لا يمكن يفرط في شبر واحد من وطنه مهما كان الثمن".

وظهر صوت لسيدة تلقي قصيدة قالت فيها: "ملفوف وجايلك بالعلم يوم شهادتي حياة وطن، تزف الملايكة عريس جديد، فرحان سعيد، شهيد وطالع لربه، بايع دنياه وعمره، روحه واسمه، عنيه وجسمه لجل ميخلد وطن لجل ميسعد بلد، يخلد اسمك شهيدي للأبد وكفنك علم بلادك بيحكي كفاح بلد".

وجاء صوت المعلق في الفيديو الثاني قائلا: "الشهيد واحد زي كل البشر، كان يتمنى يتمتع بشبابه وسط أهله وأحبابه، لكن صوت نداء الواجب كان في قلبه أعلى من كل تعلق بدنيته، فباع روحه لربه بنفس طيبة، غدى ضهره للأمان وصدره لصد العدوان".

وقال والد أحد الشهداء باكيا: "محمد فدى مصر، وأبو محمد وأم محمد وخوات محمد، وكل بلد محمد فدى مصر، وفدى تراب، مصر تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر".

وظهر طفل بالفيديو الثالث يكتب خطابا لوالده ويصنع من الخطاب طائرة ورقية لكنها لم تتمكن من الطيران وتسقط أمام والدته لتقرأ ما كتبه لوالده: "بابا حبيبي وحشتني قوي، وكل سنة وأنت طيب، مصر النهاردة كلها بتحتفل بيك وبطمنك، زمايلك الأبطال جابولك حقك، ومصر بقت حلوة قوي، وهييجي دوري من بعدك أكمل مشوارك، ابنك حبيبك".

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري