موجز نيوز

اخبار السياسه 5 خطوات بسيطة للحجر الصحي في المنزل عند ظهور أعراض كورونا

5 خطوات بسيطة للحجر الصحي في المنزل عند ظهور أعراض كورونا

فيروس كورونا المستجد

أكثر من 90 ألف إصابة و أكثر من 3 آلاف وفاة، تلك هي حصيلة فيروس كورونا المستجد حتى آلان بجميع أنحاء العالم، إذ أصبح سكان الكرة الأرضية في حالة مستمرة من الرعب خوفا من الإصابة بالفيروس القاتل، الذي أعلنت بسببه منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ الدولية، وتغيير وصف الفيروس من وباء إلى جائحة.

ومن المعروف أن من يصاب بالمرض يتم وضعه في جناح العزل الصحي بالمستشفى لمدة أربعة عشر يوما، وهو الأمر الذي فعلته وزارة الصحة المصرية بعد إعلانها عن ظهور ثالث حالة مصابة بكورونا بمصر، اليوم بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

وأوضح الخبير الصحي فيرجوش والش، أن هناك عدة أعراض للفيروس، وهي فيما يلي، حسبما ذكرت "سكاي نيوز" نقلا عن موقع "سيانس أليرت" العلمي.

الأعراض

الحمى، وهي موجودة بنسبة 99 في المئة من المرضى.

الإعياء الشديد 

السعال الجاف، وظهر على أكثر من نصف المصابين بالمرض.

آلام العضلات

صعوبة في التنفس

ونصح "والش" بـ 5 خطوات بسيطة ينبغي للمريض فعلها ليقيم لنفسه حجرا صحيا في المنزل.

البقاء في المنزل 

يجب على المريض الابتعاد عن الذهاب للعمل أو المدرسة أو الأماكن العامة، وعدم استقبال أي زوار نهائيا والبقاء في المنزل، عند ظهور بدايات المرض.

الانعزال عن الأشخاص 

شدد الخبير الصحي على ضرورة عزل الشخص لنفسه عن العامة، وفي حال السكن برفقة أشخاص آخرين، فعليه الانعزال في غرفة بتهوية جيدة، وإغلاق بابها طول فترة الانعزال.

عدم مشاركة الأشياء الشخصية 

يجب استخدام الحمام عند انتهاء الآخرين من استخدامه فقط، وعدم مشاركة المنشفة مع الآخرين.

التخلص من النفايات 

ينبغي الاهتمام بشدة بعملية التخلص من النفايات، واستخدام كيسين للنفايات بدلا عن كيس واحد، عند التخلص منها.

طلب الطعام بالهاتف 

وعند التسوق أو طلب وجبات الطعام، فيجب فعل ذلك باستخدام التطبيقات الإلكترونية، أو خلال الهاتف، كما يجب على من يقوم بالتوصيل ترك المشتريات أو وجبات الطعام على عتبة باب المنزل.

ويجب على المريض الاتصال بالجهات المختصة، مثل المستشفى أو العيادات، للحصول على النصائح التي تناسب الأعراض التي يعاني منها، وربما يحتاج الأمر للحجز في المستشفى وفقا لما يراه الطبيب المختص.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري