موجز نيوز

اخبار السياسه "محدش أكبر من الفيروس".. كورونا يجبر رئيس الصين على الكمامة والمطهرات

"محدش أكبر من الفيروس".. كورونا يجبر رئيس الصين على الكمامة والمطهرات

القبض على صينية لاتهامها بنشر كورونا في ووهان بطريقة "البصق"

معاقبة مسؤولين صينيين بارزين بعد وفاة مكتشف كورونا

قنصل الصين بالإسكندرية: إجراءات مكافحة كورونا بدأت تؤتي ثمارها

قنصل الصين بالإسكندرية: نقدر موقف السيسي من دعم بلادنا ضد كورونا

بعد تفشي وباء كورونا في الصين، وظهوره في نحو 27 دولة، اضطر مسؤولون منهم زعماء ووزراء لارتداء "الكمامة" في محاول لتأمين أنفسهم ضد الإصابة بالفيروس الذي حصد أرواحا تعدت الألف حتى اليوم في الصين، فيما تجاوزت حالات الإصابة في الصين أيضا أكثر من 40 ألفا. 

وظهر الرئيس الصيني لأول مرة  بعد تفشي فيروس كورونا مرتديا "الكمامة"، وتلقي بعض الإجراءات الوقائية مثل المطهرات وغيرها، وذلك خلال زيارته لمجمع ومستشفى ومركز محلي، للسيطرة على كورونا والوقاية منه، في بكين، حسبما أفادت قناة "سكاي نيوز عربية".

وقال الرئيس الصيني، شي جين بينج، إن الوضع في الوقت الحالي لا يزال خطيرا للغاية، معربا عن ثقته في أن الصين يمكنها تحقيق النصر التام في الحرب ضد الفيروس، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا".

 

وتوّجه "شي" إلى أنهوالي في ناحية تشاويانج لمتابعة إجراءات الوقاية والسيطرة على المستوى الأولي، وأكد على دور المجتمع في احتواء انتشار الفيروس على نحو فعّال

وزير سوداني بالقناع مع سفير الصين

والتقى وزير دولة بالحكومة السودانية بسفير جمهورية الصين، وهو يرتدي "الكمامة" لحماية نفسه من الإصابة بالفيروس المنتشر في الصين.

وفاة لاعب صيني رفض ارتداء الكمامة

على جانب آخر توفي لاعب كمال الأجسام الصيني، كيو جون، البالغ من العمر 72 عاما، بعد إصابته بفيروس كورونا، جراء رفضه ارتداء قناع الوجه طيلة تفشي المرض في بلاده حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم".

وقالت أسرة جون، المنحدر من ووهان، مركز تفشي الفيروس، إن 4 أيام فقط كانت كفيلة بحصد روحه، حيث شابهت أعراض مرضه أعراض الالتهاب الرئوي الذي يسببه فيروس كورونا الجديد.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :