موجز نيوز

اخبار السياسه أخبار متفوتكش.. السيسي يترأس جلسة القمة الأفريقية الافتتاحية.. وبدء الترم الثاني في المدارس

أخبار متفوتكش.. السيسي يترأس جلسة القمة الأفريقية الافتتاحية.. وبدء الترم الثاني في المدارس

تستعرض "الوطن"، أبرز الأحداث على الصعيدين المحلي والدولي، خلال الـ24 ساعة الماضية.

اليوم.. السيسي يترأس الجلسة الافتتاحية للقمة الأفريقية بأديس أبابا

يرأس الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم، الجلسة الافتتاحية للقمة الأفريقية العادية الثالثة والثلاثين بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، والتي تعقد تحت شعار "إسكات البنادق: تهيئة الظروف المواتية لتنمية أفريقيا"، بمشاركة زعماء ورؤساء حكومات ومسؤولي 55 دولة أفريقية وعدد من الشخصيات الدولية البارزة من بينهم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريتش.

الرئاسة تنشر صورا لاستقبال رئيسة إثيوبيا للسيسي بأديس أبابا

نشر المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، على صفحته الرسمية على فيسبوك، صورا من استقبال سهلورق زودي، رئيسة إثيبوبيا، للرئيس عبدالفتاح السيسي بمطار أديس أبابا صباح أمس.

السيسي في "السلم والأمن الأفريقي": أزمة ليبيا تنعكس على جيرانها 

ألقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس، كلمة خلال جلسة مجلس السلم والأمن الأفريقي حول ليبيا والساحل، المنعقدة بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا أكد فيها أن الترابط بين الوضع في ليبيا ومنطقة الساحل يحتم العمل على التوصل إلى مقاربة شاملة من خلال جهد مشترك لدعم الجهود الوطنية لدول الساحل الخمس لمعالجة التحديات المركبة التي تواجهها تلك المنطقة الحيوية في القارة.

بدء "التيرم الثاني" في جميع المدارس.. والحصة الأولى للتوعية بـ"كورونا" 

تنطلق اليوم، الأحد، الدراسة في التيرم الثاني من العام الدراسي 2019-2020، في جميع مدارس الجمهورية، طبقاً للخريطة الزمنية الموضوعة مسبقاً من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بعد رفض تأجيل الدراسة نتيجة المخاوف من انتشار فيروس كورونا.

"الصحة" حول الاشتباه بحالة كورونا في طنطا: "نزلة برد عادية"

قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه لا توجد، حتى الآن، أي حالات اشتباه لفيروس كورونا أو إصابة مؤكدة، مضيفا أن الأخبار المتداولة حول الاشتباه بحالة كورونا في طنطا غير صحيحة، مشيرا إلى أن هذا الشخص يعاني من نزلة برد عادية ولم يتم عزله كما يتداول، وأصدرت الوزارة نفيا لهذه الشائعة.

وأكد مجاهد أن مصر ليس لديها رفاهية إخفاء وجود فيروس كورونا، مؤكدا أنه في حالة وجود أي حالة اشتباه مؤكدة سيجرى الإعلان عنها مثلنا مثل باقي الدول، كما ترفع الوزارة تقريرا يوميا لمنظمة الصحة العالمية لمتابعة الموقف داخل مصر.

 ارتفاع عدد وفيات كورونا في الصين إلى 811

أعلنت السلطات الصينية ارتفاع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا في عموم البلاد إلى 811.

فني يستوقف وزير النقل في المنيا: عندي فكرة تكسب مليار جنيه

استوقف فني بمحطة قطارات مدينة المنيا، الفريق كامل الوزير وزير النقل، أثناء جولته التفقدية برفقة اللواء أسامة القاضي محافظ الإقليم، قائلا: "يا فندم أنا عندي مقترح عايز أعرضه عليك هيكسب الهيئة نحو مليار جنيه، خلال 6 أشهر".

 استوقف فني بمحطة قطارات مدينة المنيا، الفريق كامل الوزير وزير النقل، أثناء جولته التفقدية برفقة اللواء أسامة القاضي محافظ الإقليم، قائلا: "يا أفندم أنا عندي مقترح عايز أعرضه عليك هيكسب الهيئة نحو مليار جنيه، خلال 6 أشهر".

 وأنصت الوزير للفني باهتمام، قائلا: "أتفضل أعرضه لو طلع صح همسكك الهيئة"، فرد الفني: "نبيع الخردة من الإسكندرية لأسوان"، فرد عليه الوزير مبتسما: "قديمة ما إحنا شغالين عليها أصلا".

سيد عبد الحفيظ: الأهلي يرفض تأجيل لقاء الزمالك في الدوري المصري

كشف سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، عن موقف النادي من تأجيل لقاء القمة أمام الزمالك في الدوري المصري المقرر له يوم 24 فبراير الجاري.

خاص.. رئيس الزمالك محذرا لاعبيه: مافيش تصوير مع أبو تريكة في قطر

حذر رئيس نادي الزمالك لاعبيه من التصوير مع محمد أبو تريكة نجم النادي الأهلي السابق، خلال تواجدهم في قطر لخوض مباراة السوبر الأفريقي أمام الترجي التونسي، المقرر لها يوم 14 فبراير الجاري.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :