موجز نيوز

اخبار السياسه قرقاش: التحالف "السعودي - الإماراتي" ضرورة استراتيجية في اليمن

قرقاش: التحالف "السعودي - الإماراتي" ضرورة استراتيجية في اليمن

الأخبار المتعلقة

  • أنور قرقاش: التعدي على سفارة البحرين بالعراق أمر مرفوض وتصعيد خطير

  • أنور قرقاش عن استهداف مطار أبها السعودي: "مصيرنا واحد وأمننا مشترك"

  • أنور قرقاش عن حريق نوتردام: "حزين جدا لتلك الكارثة الرهيبة"

  • أنور قرقاش: الأكراد لعبوا دورا محوريا في هزيمة "داعش" بسوريا

استنكر الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، مطالبة عناصر من الحكومة اليمنية بوقف مشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، وذلك خلال تغريدات له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

ونجحت قيادة الإمارات والسعودية في إعادة الأمل في مشروع عربي يحاول مواجهة المشاريع الأخرى، التي تحاول هدم المنطقة العربية للسيطرة على مقدراتها، والتي لا تريد الخير لها، وهو الملف اليمني، حيث تحاول ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران إسقاط الدولة اليمنية والحكومة الشرعية.

التحالف يأتي في إطار حتمية تحرك الدول العربية لوقف الضرر الذي يقع في المنطقة من إيران في سوريا، واليمن، والبحرين، والعراق، حسبما ورد في تقرير مصور عرضته قناة "مداد نيوز" السعودية.

وذكر "قرقاش"، أن التحالف السعودي الإماراتي ضرورة استراتيجية في ظل التحديات المحيطة واليمن مثال واضح، فمشاركة الإمارات في عاصفة الحزم وضمن التحالف العربي جاءت استجابة لدعوة خادم الحرمين الشريفين واستمرارنا في اليمن ضمن التحالف الذي تقوده السعودية الشقيقة مرتبط بهذه الدعوة.

وأضاف وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية: "من واقع علاقتنا الاستراتيجية مع السعودية الشقيقة فهي التي تقرر استمرار دورنا في مساندة الاستقرار في اليمن ضمن التحالف العربي من عدمه، ارتباطنا بالرياض وجودي وأكثر شمولا وخاصة في الظروف الصعبة المحيطة وعلى ضوء قناعتنا الراسخة بدور الرياض المحوري والقيادي".

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :