موجز نيوز

اخبار السياسه بالفيديو| قصص نجاح للسوريين في مصر.. بلدهم الثاني

بالفيديو| قصص نجاح للسوريين في مصر.. بلدهم الثاني

الأخبار المتعلقة

  • "القومي لحقوق الإنسان" ينتصر لـ"السوريين": مصر ملاذ النازحين العرب

  • «بعد المباراة».. لعبة لمقاومة إلحاد الأطفال السوريين فى ألمانيا

  • مصطفى بكري يرد على الحملات ضد السوريين: "أبدعوا في مصر.. ومنورين بلدنا"

  • عاجل| الرئيس الروسي يطالب بعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم

تناولت برامج تلفزيونية مؤخراً قصص نجاح للعديد من السوريين الموجودين في مصر، والذين وفدوا إليها بعد الدمار الذي حل ببلادهم.

وعرض برنامج "مساء dmc" للإعلامية إيمان الحصري عبر شاشة "dmc" تقريراً عن نجاحات السوريين في مصر خلال الفترة الأخيرة.

وقال عادل سليم، مواطن سوري يعيش في مصر منذ 4 سنوات ويعمل بالعطارة، إنه خرج من سوريا بعد دمار بيته ومحله، وقدم إلى مصر وكان وضعه المالي سيئا للغاية: "حطيت قدامي هدف وإني أبص للمستقبل لأني لو بصيت للماضي هتعب، دخلت في مشروع مع أصدقائي وبعدين استقليت بمحل لوحدي".

وأشارت سمر الحداد مواطنة سورية تقيم في مصر منذ 6 سنوات: "جينا للمجهول ومكنتش أعرف مصر ولا عارفة هعيش فيها إزاي ولا أتأقلم إزاي، عشان كدا لقيت إني أعمل اللي بحبه، أنا بحب الطبخ وفكرت إني اشتغل بالطبخ وكان ممنوع طبعا إني أشتغل في أي مكان غير بيتي، فتواصلت مع الناس بالتليفون وعملت دعاية لنفسي، وحاليا فيه شركات بتطلب مني أكل والناس بتطلب مني باستمرار".

وأوضح شاهر رجوب، مواطن سوري مقيم من 6 سنوات بمصر، أنه جاء إلى مصر وأنفق كل ما معه من أموال في رحلته "دفعنا حق التذكرة وجينا للمجهول لأن المبلغ اللي كان فاضل معانا كان يعيشنا أسبوع بس، حاولت أشتغل أي شيء في الأول وقدرت أفتح فرشة حلويات، بقى عندي بعد 4 سنوات شركة تسويق وكانت في البداية لمحلات بسيطة لكن دلوقتي قدرت أوصل لشركات كبيرة".

وعرضت قناة "الغد" تقريرا يحكي فيه مواطن سوري الفرق بين الفترة التي قضاها في تركيا ومصر وكيف كانت مصر إليه أقرب.

وقال عمر النجار، مواطن سوري مقيم بمصر، إن الوضع بتركيا غير محتمل نهائيا، سواء من حيث اللغة أو النظرة المتعالية من الأتراك للسوريين على عكس مصر تماما، وتأقلم السوريين على الفور مع المصريين.

وأشار رضوان صادق مواطن سوري مقيم بمصر، إلى أن الشعب المصري أقرب للسوريين كما أنه يتميز بالخلق والكرم.

ووجه علاء الدين علي مواطن سوري مقيم بمصر، الشكر إلى المسؤولين المصريين لتوفيرهم كل الدعم للسوريين وعدم وجود مخيمات لهم.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :