موجز نيوز

اخبار السياسه للاحتفال بشم النسيم.. إليك 5 أماكن للسفر يوم واحد

للاحتفال بشم النسيم.. إليك 5 أماكن للسفر يوم واحد

الأخبار المتعلقة

  • أسعار الرنجة والفسيخ في شم النسيم.. الكيلو يبدأ من 35 جنيها

  • فيديو| لو هتدخل سينما في شم النسيم.. اعرف الأفلام الجديدة بدور العرض

  • أفكار لقضاء يوم شم النسيم بتكلفة "على قد الإيد"

  • "الدنيا ربيع".. أبرز الحدائق والمنتزهات للتنزه في شم النسيم

يستعد المصريون للاحتفال بشم النسيم خلال الأيام القليلة المقبلة، ويرغب البعض في الاحتفال بهذا اليوم عن طريق السفر لأماكن يفضلونها، واستمرارًا للخدمات المتنوعة التي تقدمها "الوطن" لقرائها، نستعرض أبرز الأماكن التي يمكنك السفر إليها ليوم واحد خلال إجازة شم النسيم.

الإسكندرية

توجد العديد من الأماكن والأنشطة التي يمكن ممارستها هناك، مثل "زيارة قلعة قايتباي، كوبري ستانلي، ويعد أهم الأماكن الذى تستطيع رؤية البحر لمسافات بعيدة من مكان مباشر، حضور الحفلات والندوات بمكتبة الإسكندرية، وأيضا على مسرح سيد درويش، وركوب العجل في منطقة المعمورة، وصيد السمك علي البحر، والسير علي الكورنيش".

السير على كوبري ستانلي، ويقع في منطقة ستانلي بحي شرق الإسكندرية، وتم بناءه لتحسين سيولة المرور على كورنيش الإسكندرية، ويتميز بجمال التصميم حيث يشبه تصاميم القصور الملكية، بالإضافة إلى الإضاءة الساحرة ليلًا والتي جعلت منه منطقة سياحية يقصدها الزوار.

زيارة حدائق المنتزه، وهي عبارة عن مجموعة من الحدائق الغنية بالأشجار والزهور، وتقع في حي المنتزه شرق مدينة الإسكندرية، وبها 5 شواطئ للسباحة بينهما شاطئان خاصان إضافة إلى قصر المنتزه الملكي، وقصر السلاملك، وتتميز حدائق المنتزه بأشجارها العتيقة وأحواض زهور نادرة.

ويوجد بالحدائق مطاعم ومركز سياحي متكامل وملاعب وشاليهات، كما تمتلئ المنتزة بأشجار النخيل الشاهقة، والزهور المتفتحة، تمكنك من الحصول على بعض الهدوء بعيدًا عن زحمة المدينة.

بورسعيد

تنتشر بها العديد من الأماكن السياحية والترفيهية التي يمكنك الاستمتاع بها ومنها:

كورنيش بورسعيد، ويضم الممشى أماكن متعددة تم تخصيصها للجلوس، ويتيح لك الممشى متعة مشاهدة المجرى الملاحي لقناة السويس والسفن الموجودة به ورؤية جمال مدينة بور فؤاد، ويوجد بالقرب منه عشرات المحلات التجارية التي توفر متعة التسوق والتنزه.

حديقة المنتزه، تقع بحي بور فؤاد، وتمتاز بالمناظر الطبيعية الساحرة، حيث تضم عدد كبير من أنواع الأشجار المعمرة والأزهار والمسطحات الخضراء الواسعة بالإضافة إلى مشتل كبير.

فنار بورسعيد، وهو أقدم منارة خرسانية على مستوى العالم لإرشاد السفن للمدينة، وتمتاز الواجهة الرئيسية للفنار بإطلالة جميلة على شارع فلسطين من ناحية الشرق، وكل ذلك بالقرب من نهاية حاجز الأمواج الغربي للقناة، مما يجعله مكانًا أثريًا رائعًا.

الإسماعيلية

ويعرف عن المدينة تعدد الحدائق والمتنزهات فيها، والتي يمكنك الاستمتاع فيها بالهواء النقي، فضلا عن المناطق الأثرية التي تشتهر بها، وتستعرض "الوطن" أبرزها:

بحيرة التمساح، وتعد من أهم البحيرات التي تمر قناة السويس من خلالها، حيث تتميز بهدوئها ومياهها الصافية، إضافة إلي وجود عدة شواطئ وقرى سياحية وأندية بالقرب منها.

الفيوم

تعتبر الفيوم من أجمل المناطق السياحية والترفيهية التي يمكنك السفر إليها، حيث تمتاز بجمال الطبيعة وجوها المعتدل طول العام، ويوجد بها العديد من الأماكن التي يمكنك زيارتها ومنها بحيرة قارون، شلالات وادي الريان، مدرجات عين السيليين والمسجد المعلق، وكذلك حدائق السيليين التي تتمتع بالخضرة وهدارات المياه والطاحونة القديمة وينابيع الماء، كما تمتاز بفنادقها ومطاعمها وأسواق المنتجات السياحية، فضلا عن جمال الطبيعة والهدوء، حيث حدائق الفاكهة والبساتين.

ويوجد كذلك بالمحافظة بالإضافة المحميات الطبيعية، ومنها محمية وادي الحيتان والتي تحتوي على حوالي 400 حفرية نادرة للحيتان ترجع إلى أكثر من 40 مليون سنة.

ويمكنك كذلك زيارة منطقة آثار كرانيس، وهي عبارة عن متحف مفتوح، وتقع على طريق القاهرة الفيوم الصحراوي، وهي إحدى القرى اليونانية الرومانية التي أنشأها بطليموس الثاني، حيث أنها عبارة عن أطلال للمنازل المبنية من الطوب اللبن وبعضها أساسه من الحجر، وما يميزها أنها تتكون من دور واحد.

القناطر الخيرية

تقع في محافظة القليوبية، وتنتشر بها مساحات كبيرة من المنتزهات التي يمكنك الاستمتاع بالتنزه فيها على ضفاف النيل، وكذلك الحدائق التي تمتد إلى مساحات كبيرة ليس على امتداد النيل فقط بل حتى إلى داخل المدينة، وأيضًا وجود العديد من الملاهي، كما يمكن استئجار مركب في النيل للاستمتاع بمناظر الخضرة والمياه بها.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :