موجز نيوز

اخبار السياسه "إثيوبيا" تستضيف اجتماعا لرئيس وزراء أفريقيا الوسطى و14 جماعة معارضة

"إثيوبيا" تستضيف اجتماعا لرئيس وزراء أفريقيا الوسطى و14 جماعة معارضة

الأخبار المتعلقة

  • إفريقيا الوسطى تتوصل إلى اتفاق سلام خلال محادثات الخرطوم

  • توقيع اتفاق سلام حول إفريقيا الوسطى في الخرطوم

  • مصر ترحب بالتوقيع بالأحرف الأولى على اتفاق للسلام في إفريقيا الوسطى

  • السعودية ترحب باتفاق السلام بين الفرقاء في إفريقيا الوسطى

عقد ماتيي سيمبليس سارنجي، رئيس وزراء أفريقيا الوسطى والجماعات المسلحة الـ14، التي وقعت اتفاق السلام الذي تم التفاوض عليه مطلع فبراير الماضي، في الخرطوم، جلسة عامة في عاصمة إثيوبيا "أديس أبابا".

وذكر راديو "أفريقيا 1" اليوم، أنه منذ الاثنين الماضي، يتواجد الموقعون على اتفاقية السلام في إفريقيا الوسطى في أديس أبابا حيث دعا الاتحاد الإفريقي لاجتماع متابعة في محاولة لإنقاذ اتفاق السلام الذي تقوض بعد الإعلان في مطلع مارس الجاري عن حكومة جديدة تعتبرها الجماعات المسلحة "غير شاملة" بما فيه الكفاية.

ونشر حساب الاتحاد الإفريقي على موقع "تويتر" تغريدة أكد فيها أن وفد حكومة أفريقيا الوسطى وممثلو الجماعات الـ14 يشاركون في جلسة عامة اليوم.

وقالت بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في أفريقيا الوسطى "مينوسكا" في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن موسى فقي رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي في الجلسة إن التنازلات صعبة ومؤلمة لكنها ثمن السلام وأكد أن السلام النهائي في أفريقيا الوسطى بين أيديكم وكل شيء يعتمد على إرادتكم.

وكانت مينوسكا قد قالت أمس إن هناك تقدما ملحوظا، وأن المفاوضات مستمرة. يذكر أن اتفاق السلام الذي يدعمه جميع شركاء بانجي والذي أعده الاتحاد الأفريقي منذ عام 2017 ، يعد الثامن الذي يتم توقيعه منذ بداية الأزمة ولم يؤد أي من الاتفاقات السابقة إلى عودة الاستقرار في البلاد، وأدى إلى وجود مينوسكا المنتشرة منذ عام 2014 وتضم 11 الف جندي من قوات حفظ السلام.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :