موجز نيوز

اخبار السياسه «شوقى»: مؤشر المعرفة العالمى خير دليل على حاجة مصر لتطوير التعليم

«شوقى»: مؤشر المعرفة العالمى خير دليل على حاجة مصر لتطوير التعليم

الأخبار المتعلقة

  • السيسي يوجه بالاستمرار في تطوير منظومة التعليم: ركيزة لبناء الإنسان

  • بالصور|لقاء تعريفي لأولياء الأمور لشرح برنامج تطوير التعليم بكفر الشيخ

  • مؤتمر «تطوير التعليم.. التحديات وآفاق النجاح» يكرم طلاب هندسة عين شمس

  • الغندور: مؤتمر "التعليم في مصر" يقضي على قلق الطلاب من تطوير المنظومة

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إن «تطوير التعليم ليس مسألة فردية، لكنه مستقبل أمة بأكملها، والأمر ليس مجرد درجات وامتحانات وشهادات، بل مهارات وقدرات وتنافسية»، موضحاً أن التعليم قبل الجامعى يضع مصر فى المركز 110 بين 134 دولة، بينما تحتل المركز 99 بشكل عام.

ودعا «شوقى» متابعى صفحته على «فيس بوك»، اليوم، إلى الاطلاع على مؤشر «المعرفة العالمى»، لتحديد موقع مصر فى كل صغيرة وكبيرة تتعلق بالأمور المعرفية، ومقارنتها مع مراكز الدول الأخرى، خلال 2017 و2018، ونشر رابط الموقع قائلاً إنه «خير دليل على حاجتنا لتطوير التعليم والإسراع فى اللحاق بالأمم».

وأضاف الوزير: «نظل نتجادل حول امتحانات ودرجات لم تساعدنا كأفراد فى الهروب من البطالة ولا ساعدتنا كدولة فى النهوض بين الأمم»، مطالباً المواطنين بقراءة تقرير المعرفة العالمى بعمق، ودراسة كيف تقدمت الدول الأخرى من حولنا.

وأكد أن «نجاح المشروعات الكبرى لتطوير منظومة التعليم سينعكس إيجاباً على ترتيب مصر فى المؤشرات العالمية، خلال السنوات القادمة»، مضيفاً: «ليتنا نؤمن بضرورة التغيير، وأن نسلك مسلكاً علمياً ونرى الصالح العام قبل الصالح الشخصى». ويعيش الوزير حالياً فى حالة جدل مستمرة مع أولياء الأمور، منذ أعلن تطبيق المنظومة الجديدة للتعليم.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري