موجز نيوز

اخبار السياسه معهد التناسليات الحيوانية ينظم 20 قافلة بيطرية علاجية مجانية

معهد التناسليات الحيوانية ينظم 20 قافلة بيطرية علاجية مجانية

الأخبار المتعلقة

  • قوافل علاجية بيطرية بفايد والمنايف خلال ديسمبر ويناير

  • قوافل بيطرية لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية في البحيرة

  • قوافل بيطرية علاجية بقريتين بمركز سمالوط في المنيا

  • محافظ القليوبية: تنظيم قوافل بيطرية مجانية خلال أكتوبر الجاري

أعلن مركز البحوث الزراعية ممثلا في معهد بحوث التناسليات الحيوانية، عن تنظيم 20 قاقلة بيطرية علاجية إرشادية مجانية في محافظات: بني سويف، أسوان، وسوهاج، تحت رعاية الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية.

وقال الدكتور إبراهيم جاد مدير المعهد، إنه سيتم البدء بتنفيذ القوافل البيطرية في مراكز وقرى محافظة بني سويف خلال الفترة من 8 وحتي 13 من ديسمبر الجاري، يليها قرى ومراكز محافظة أسوان في الفترة من 20 وحتى 27 من الشهر ذاته، ثم قرى محافظة سوهاج في الفترة من 12 وحتى 19 من شهر يناير المقبل.

وأوضح مدير المعهد، أن أنشطة القوافل تشمل أعمال الفحص التناسلي والسونار والباطنة وفحص الأمراض التناسلية، فضلا عن علاج الطفيليات الداخلية والخارجية، وفحص أمراض نقص المناعة والتحصينات غير السيادية من معهد الامصال واللقاحات البيطرية.

وأشار جاد إلى أنه سيجرى أيضا تنفيذ دورات تدريبية، للأطباء البيطريين بالوحدات البيطرية في قرى ومراكز المحافظات الثلاثة، كذلك عقد ندوات إرشادية لصغار المربيين بهدف توعيتهم، والاستماع إلى الشكاوى والمشكلات والعمل على حلها مباشرة.

وأكد أن انشطة القوافل تستهدف في المقام الأول دعم صغار المربيين وتوعيتهم، فضلا عن نقل نتائج الأبحاث والتقنيات العلمية الحديثة لصغار المربيين، والاستفادة من البحوث العلمية التطبيقية لباحثي المعهد بما يسهم في تنمية الثروة الحيوانية.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :