موجز نيوز

اخبار السياسه النائب محمد المسعود يتقدم بطلب استعجال نظر استجواب وزير النقل

تقدم النائب محمد المسعود عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بطلب استعجال لنظر الاستجواب المقدم منه ضد وزير النقل بشأن إيقاف مشروع الخط الثالث لمترو الأنفاق لمخالفته للدستور والقانون.

وأضاف "المسعود"، في بيان صادر اليوم، أنه تقدم بطلب استعجال وفقا للائحة بسبب مخالفة نصوصا، حيث نصت المادة 219 من اللائحة الداخلية للبرلمان على أن يدرج الاستجواب في جدول أعمال أول جلسة تالية بعد أسبوع على الأقل من إبلاغه لتحديد موعد المناقشة في الاستجواب بعد سماع أقوال الحكومة.

وتابع عضو "المصريين الأحرار"، "لا يجوز تحديد موعد لمناقشة الاستجواب قبل مضي 7 أيام على الأقل من تاريخ هذه الجلسة إلا بموافقة الحكومة، وهذا لم يتحقق، حيث إنه تقدم بالاستجواب بمدة جاوزت ذلك طبقا لما هو ثابت بمكتب الأمين العام".

وأكمل "المسعود": "هناك ضرورة ملحة لنظر موضوع الاستجواب وهو مشروع مترو الأنفاق، حيث أن أعمال حفر المترو وتنفيذ المشروع جار على قدم وساق، رغم صدور حكم قضائي، ما يخالف الدستور".

وطالب "المسعود"، بسرعة نظر الاستجواب المقدم منه ضد وزير النقل بخصوص إيقاف أعمال حفر مترو الأنفاق الخط الثالث لمخالفتها للدستور ولأحكام القضاء التي صدرت في هذا الشأن.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :