موجز نيوز

اخبار السياسه موجز الـ6 صباحا| نشاط السيسي في أسبوع.. أبرزها المشاركة بالأمم المتحدة

تنشر "الوطن" موجز الـ6 صباحًا، وتقدم فيه أبرز ما نُشر خلال الساعات الـ3 الماضية.

قال رئيس بلدية لندن، صادق خان، الأحد، إن بريطانيا ستكون مخطئة باستضافة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب في زيارة دولة، واصفا بعضا من آراء ترامب بشأن الإسلام بأنها "متغطرسة".

وشهدت العلاقية بين خان وترامب خلاقات عدة، ففي أثناء حملة انتخابات الرئاسة الأمريكية كان خان بين كثيرين هاجموا الحظر الذي اقترحه ترامب على دخول المسلمين الولايات المتحدة، وهي فكرة قال إنها تخدم مصالح المتطرفين.

بدوره، انتقد ترامب خان واتهمه بطرح "مبرر سخيف" بسبب تصريحه الذي حث فيه سكان لندن على عدم شعورهم بالقلق من وجود قوات إضافية من الشرطة في الشوارع، ردا على هجوم وقع في يونيو.

وقال خان خلال المؤتمر السنوي لحزب العمال المعارض الذي ينتمي له إنه يعتقد أن استضافة ترامب في زيارة دولة "خطأ"، وقالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إن هذه الزيارة مازالت مقررة.

 

من ناحية أخرى، أعلن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الأحد، أنه اتصل بالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل "لتهنئتها" على فوزها بالانتخابات التشريعية الألمانية، مؤكدا أنهما سيواصلان معا "بعزم" مسيرة "التعاون الضروري" بينهما.

ونقلت فرانس برس عن ماكرون "اتصلت بأنجيلا ميركل لتهنئتها، سنواصل بعزم تعاوننا الضروري من أجل أوروبا وبلدينا".

وفاز المحافظون الألمان بالانتخابات التشريعية الأحد، إلا أن الدخول التاريخي لليمين القومي والشعبوي إلى مجلس النواب، عكر فرحة انتصار أنجيلا ميركل بولاية رابعة.

وسارع الليبراليون الألمان الشركاء المحتملون لميركل في الحكومة الألمانية المقبلة إلى التحذير الأحد، من أنهم سيعارضون مشروع ماكرون لموازنة منطقة اليورو.

بالفيديو نشاط السيسي في أسبوع.. أبرزها المشاركة في "الأمم المتحدة"

عمدة لندن يدعو إلى عدم استقبال ترامب في بريطانيا

ماكرون يهنئ ميركل ويتعهد مواصلة "التعاون الضروري"

"الأوقاف": إحالة "إيهاب يونس" للنيابة الإدارية لإهانة الزي الأزهري

رسميا.. لبنى عسل تنضم لمذيعات قناة "ON Live"

حملة دعم "مشيرة خطاب" تزور سفارتي الأرجنتين والسويد

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :