موجز نيوز

اخبار السياسه موجز الـ 9 صباحا| طقس اليوم.. والعاصفة «نورما» تتحول إلى إعصار

تنشر «الوطن» موجز التاسعة صباحًا، وتقدم فيه أبرز ما نُشر خلال الساعات الثلاث الماضية.

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية اليوم السبت، أن يكون الطقس مائل للحرارة شمالًا على الوجه البحري حتى شمال الصعيد حارًا على جنوب الصعيد نهارًا لطيف ليلًا.

كما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على مناطق متفرقة من شمال البلاد وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة.

وبالنسبة لحالة البحرين المتوسط والأحمر معتدل وارتفاع الموج على البحرين من متر ونصف المتر إلى مترين والرياح السطحية على كلا البحرين شمالية غربية.

ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة لـ 32 درجة مئوية.

وفي سياق آخر، تلقى الإعلامي محمد الدسوقي رشدي في برنامج «آخر النهار» إتصالًا من فتاة تدعى «ندى» من محافظة الشرقية تتحدث فيه عن زواجها عُرفيًا، قبل وصولها السن القانوني بُواسطة مأذون شرعي.

وقالت «ندى» في مداخلتها إنها تزوجت وهي تبلغ من العمر 15 عامًا، وأن المأذون حصل منذ 4 سنوات على مبلغ 3000 جنيه من أجل أن يمنحهم «قسيمة» الزواج غير الموثقة.

وأضافت «ندى» أنها واجهت مشكلات بعد ذلك، واضطرت لتوثيق زواجها مرة أخرى بعد إتمامها السن القانوني للزواج.

وأوضحت «ندى» أن ظاهرة الزواج العرفي لفتيات تحت سن الزواج منتشرة جدًا في محافظة الشرقية، وأن إحدى صديقاتها أنجبت ولم تستطع استخراج شهادة ميلاد لابنها بالرغم من بلوغه سن عامين، لزواجها وهي تحت السن القانوني بطريقة عُرفية.

وتحولت العاصفة الأستوائية نورما إلى إعصارا لدى اقترابها من سواحل المكسيك في المحيط الهادىء، كما حذر المركز الأمريكي للأعاصير مساء الجمعة، موضحا أن سرعة الرياح بلغت 120 كلم في الساعة.

بالفيديو فتاة من الشرقية تكشف تفاصيل زواجها العرفي على الهواء

«الأرصاد»: طقس اليوم مائل للحرارة.. والعظمى بالقاهرة 32 درجة

«المنيا» تسحق «العريش» برباعية في بطولة كرة القدم بأسبوع شباب الجامعات

العاصفة «نورما» تتحول إلى إعصارا لدى اقترابها من المكسيك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :