موجز نيوز

اخبار السياسه السيسي يستعرض برنامج النمو الاقتصادي مع رئيس وزراء الهند

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي وذلك على هامش أعمال قمة تجمع "بريكس".

وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس رحب بلقاء رئيس الوزراء الهندي مجددا عقب اللقاءات المتعددة التيجمعتهما، آخرها خلال زيارته لنيودلهي العام الماضي، مشيرا إلى حرص مصر على تطوير علاقات التعاون مع الهند فى جميع المجالات، بما يسهم في تعميق أواصر الصداقة والروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين.

ومن جانبه، أشاد رئيس وزراء الهند بالزخم الذي شهدته العلاقات بين البلدين على مدى العامين الماضيين، مؤكدا قوة علاقات الصداقة الوثيقة التي تربط بينهما، لافتا إلى حرص الهند على دفع وتعزيز التعاون مع مصر على الأصعدة المختلفة خاصة في المجالات الاقتصادية والعلمية والثقافية.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الرئيس استعرض خلال اللقاء برنامج النمو الاقتصادى المستدام الجارى تنفيذه، مشيداً بوعي الشعب المصري وتفهمه للأعباء الناتجة عن هذا البرنامج، كما استعرض الرئيس المشروعات القومية الجاري تنفيذها، والإجراءات التي تم تبنيها لتشجيع الاستثمار في مصر، معربا عن تطلعه لقيام مجتمع الأعمال الهندي بزيادة استثماراته في مصر.

وأكد رئيس وزراء الهند، تثمينه للجهود المصرية في دفع عملية التنمية وتشجيع الاستثمار، والتي أسهمت في إقبال الشركات الهندية على العمل في مصر، حيث بلغ حجم استثماراتها نحو 3 مليارات دولار، مشددًا على أهمية تفعيل مجلس الأعمال المشترك، والعمل على زيادة التبادل التجاري والتعاون بين البلدين في المجال الاقتصادي.

وذكر السفير علاء يوسف، أن الرئيس ورئيس الوزراء الهندى أعربا عن ترحيبهما بالتعاون القائم بين البلدين فى عدد من المجالات وخاصة في مجال تدريب وتأهيل العمالة، كما أعربا عن حرصهما على تعزيز التعاون فى المجالات التكنولوجية وبناء القدرات، فضلا عن اتفاق الجانبين على عقد اللجنة الوزارية المشتركة من أجل الإعداد الجيد لزيارة رئيس الوزراء الهندي للقاهرة.

وذكر المتحدث الرسمي، أن اللقاء تطرق أيضا إلى التنسيق القائم بين البلدين في المحافل الدولة، وأعرب الجانبان عن أهمية استمرار التشاور للتنسيق بين مواقف البلدين إزاء الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :