موجز نيوز

اخبار السياسه مصدر بالسكة الحديد: التحقيق مع سائق قطار لاتهامه بالنوم أثناء القيادة

فتحت هيئة السكة الحديد تحقيقا، الإثنين، مع سائق القطار رقم 1902 «V I B» ومساعده بمقر الهيئة، لاتهامهما بالنوم أثناء قيادة القطار، بين محطتي الفشن والفنت جنوب محافظة بني سويف، وعدم استجابتهما لإشارات التوقف الضوئية، التي طلبها مسؤولي أبراج المراقبة بالمحطتين، ما دفعهم إلى استخدام «كبسولة الانفجار الصوتية» لإيقاظهما.

وأضاف مصدر بالسكة الحديد أن مسؤول برج مراقبة محطة سكك حديد الفشن جنوب بني سويف، محمد بدوي، فوجئ بسائق القطار رقم V I B» 1902»، متكأ ومساعده على كراسي القيادة وعدم ردهم عليه، ما دفعه لإعطاء إشارة التوقف للقطار بمحطة الفشن، لاستبيان ما يحدث إلا أن القطار استمر في طريقه دون توقف.

وأخطر مسؤول برج المراقبة بالفشن، مسؤول بلوكات ومحطات بني سويف، محمد شحاتة، بالواقعة والذي أمر بإعطاء إشارة التوقف مرة أخرى، بمحطة الفنت التابعة لمركز الفشن، وتركيب «كبسولة الصدمات الصوتية» والتي تصدر صوت مرتفع لإفاقة السائق في حال نومه.

وأكد مصدر بهيئة السكة الحديد ببني سويف، على فشل محاولة وقف القطار بالأشارات الضوئية والإتصالات الخاصة بأبراج المراقبة ما دفعهم لتركيب الكبسولة الصوتية، حتى أوقف السائق ويدعى «محمد . ح» القطار بعد إنفجار «الكبسولة».

وأشار المصدر إلى أن الواقعة قيد التحقيق بهيئة السكة الحديد، لبيان سبب عدم توقف السائق على الرغم من تشغيل الإشارات الضوئية أمامه، لافتا إلى يقظة مسؤول برج مراقبة الفشن في التعامل مع الواقعة بأكلمها، متابعا: « بعد إخطار الهيئة بالواقعة والتي قررت استبدال السائق بآخر وإعادة سائق القطار إلى القاهرة للتحقيق معه فورا».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :