موجز نيوز

اخبار السياسه "لاينس": دبي الثالثة عالميا بين المدن الأكثر جاذبية لرواد الأعمال

أظهر استبيان لشبكة اللاينس العالمية لريادة الأعمال، ارتفاع تصنيف دبي إلى المرتبة الثالثة بين المدن الأكثر جاذبية لرواد الأعمال في 2016، وذلك مقارنة بالمرتبة الخامسة في 2014، والذي يصدر كل عامين.

وأوضح المسح، أن 15.3% من إجمالي 755 رائد أعمال شاركوا في نسخة 2016 من الاستبيان، وأشاروا إلى أن دبي مدينة تتمتع بجاذبية لأصحاب الشركات الناشئة والمشروعات المتوسطة والصغيرة، مقارنة بـ13% في استبيان العام 2014. بينما حافظت سنغافورة على صدارتها في المرتبة الأولى، بعد أن اختارها  16.8% من رواد الأعمال كأكثر المدن جاذبية.

وأشار البيان إلى أن هونج كونج جاءت في المرتبة الثانية، بنسبة 16%، بعد أن ارتفعت بتصنيفها من المرتبة السادسة في استبيان 2014.

ووفقا للاستبيان، شكّل الأوروبيون النسبة الأكبر من رواد الأعمال، الذين اختاروا دبي بنسبة 42%، مقارنة بـ38% في استبيان 2014، فيما حل رواد الأعمال الآسيويين في المرتبة الثانية بنسبة 32%، وجاء أصحاب المشاريع المتوسطة والصغيرة من إفريقيا ثالثا بنسبة 15%، وكانت نسبة إفريقيا 5%.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :